محضر الفيدرالي والارتفاع المفاجئ لمخزونات النفط محور الأسواق العالمية اليوم

محضر الفيدرالي والارتفاع المفاجئ لمخزونات النفط محور الأسواق العالمية اليوم

مباشر: هيمن محضر الاحتياطي الفيدرالي بالإضافة إلى الارتفاع المفاجئ في مخزونات النفط الأمريكية على الأسواق العالمية بنهاية تعاملات اليوم الخميس.

وبعد الانخفاض الحاد بمقدار 9.9 مليون برميل في الأسبوع قبل الماضي، ارتفعت المخزونات الأمريكية من النفط بمقدار 1.2 مليون بعكس توقعات المحللين في الأسبوع الماضي.

محضر الفيدرالي

أعرب الاحتياطي الفيدرالي في محضر الاجتماع الأخير له والصادر اليوم عن قلقه إزاء السياسة التجارية للولايات المتحدة وما سوف ينتج عنها من مخاطر سلبية يمكن أن تعوق نمو الاقتصاد الأمريكي، ومع ذلك أشار البنك إلى الاستمرار في رفع معدل الفائدة تدريجياً.

كما حذر البنك من أن السماح بتسارع التضخم نتيجة لنمو الاقتصاد بوتيرة مبالغ فيها قد يؤدي إلى مخاطر كبيرة على الاقتصاد الأمريكي.

وأشار الاحتياطي الفيدرالي إلى أن الاقتصاد الأمريكي بنمو بوتيرة قوية، حيث أن البيانات الواردة تشير إلى تسارع نمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني مع ارتفاع انفاق المستهلكين.

الارتفاع المفاجئ للمخزونات

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مفاجئ في مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 1.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، بعكس توقعات المحللين بتراجعها بمقدار 4.4 مليون برميل.

وتراجعت أسعار النفط عند أدنى مستوى في أكثر من أسبوع بعد بيانات المخزونات، ومع تصريحات الرئيس الأمريكي بضرورة خفض الأسعار.

فيما استقر الإنتاج الأمريكي من النفط للأسبوع الثالث على التوالي عند مستوى 10.9 مليون برميل، مع صعود الواردات من الخام.

وطالبت إيران الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بالتوقف عن تغريداته بشأن أسعار النفط، مشيرةً إلى أنها تتسبب في ارتفاع الأسعار.

كما ارتفع الذهب عن التسوية لأعلى مستوى في أكثر من أسبوع مع تراجع الدولار الأمريكي ليستمر في التعافي للجلسة الثانية على التوالي.

مؤشرات الأسهم

أغلق "داو جونز" جلسة اليوم رابحاً أكثر من 180 نقطة بقيادة أسهم التكنولوجيا وبعد محضرالاحتياطي الفيدرالي.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم، ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية لأعلى مستوى في 6 أسابيع، فيما أضاف القطاع الخاص في الولايات المتحدة 177 ألف وظيفة لتكون بأقل من التوقعات خلال يونيو الماضي.

فيما كشفت أخرى عن ارتفاع النشاط  الخدمي في الولايات المتحدة بأسرع وتيرة في 4 أشهر وبعكس توقعات المحللين مع صعود الطلبيات الجديدة.

كما ارتفعت البورصات الأوروبية في ختام التعاملات بدعم انحسار نسبي للمخاوف التجارية، ومكاسب قطاع السيارات التي بلغت 3.4%.

فيما تراجعت مبيعات السيارات في المملكة المتحدة بنحو 3.5% في الشهر الماضي لتسجل  الهبوط الأول في 3 أشهر.

أما "نيكي" الياباني فقد سجل أدنى مستوى في 3 أشهر بنهاية التعاملات بفعل خسائر أسهم البنوك.

أداء العملات

استمر الدولار الأمريكي في التراجع خلال تعاملات اليوم نتيجة لضغوط التوترات التجارية، مما ساهم في ارتفاع العملات الأخرى.

وارتفع اليورو أعلى مستوى 1.17 دولار خلال التعاملات بعد بيانات أظهرت نمو طلبيات المصانع الألمانية بنحو 2.6% خلال مايو بعد تراجعه خلال الشهر السابق له.

كما صعدت الليرة التركية بنحو 1.5% أمام العملة الأمريكية خلال التعاملات حيث استفادت من الأداء الضعيف للورقة الخضراء.

أما عملة المكسيك في استمرت في تعزيز مكاسبه بنحو 3% خلال 4 أيام أمام الدولار الأمريكي، لتواصل تعافيها بعد أن فقدت 1.4% قيمتها خلال النصف الأول من العام الجاري.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات