البنك الأهلي: المستفيدون من مبادرة "المركزي" من الأفراد فقط 1%

البنك الأهلي: المستفيدون من مبادرة "المركزي" من الأفراد فقط 1%
البنك الأهلي: نسبة عملاء البنك المتعثرين من الشركات الذين ينطبق عليهم مبادرة البنك المركزي لا تتجاوز 2%

القاهرة - مباشر: أعلن البنك الأهلي المصري أن إجمالي المستفيدين من مبادرة البنك المركزي للمتعثرين من الأفراد لا تزيد نسبتهم على 1% من إجمالي عدد قروض عملاء البنك 1.7 مليون قرض، منوهة بأنه لا تزيد مديونيتهم على 0.5% من إجمالي مديونيات عملاء التجزئة المصرفية بالبنك.

وقالت نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، داليا الباز، اليوم الخميس، إن المصرف لديه نحو 50% من الشركات التي تتضمنها مبادرة البنك المركزي المصري نتيجة سياسات البنك في التوجه للتوسع بشريحة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والاستحواذ على النسبة الأكبر في تمويل هذه الشريحة الداعمة للاقتصاد.

وتابعت الباز، أن نسبة عملاء البنك المتعثرين من الشركات الذين ينطبق عليهم مبادرة البنك المركزي لا تتجاوز 2% فقط من إجمالي الشركات من عملاء البنك في الوقت الذي لا تزيد مديونيتهم على 1 في 10 آلاف من محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات بالمصرف، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكان البنك الأهلي المصري، قد أعلن مشاركته في مبادرة البنك المركزي المصري لمساندة العملاء المتعثرين، من خلال أرصدة أقل من 10 ملايين جنيه، مع إعفائهم من فوائد تلك الديون.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات