TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاحتياطي الفيدرالي يعرب عن قلقه من السياسة التجارية الأمريكية

الاحتياطي الفيدرالي يعرب عن قلقه من السياسة التجارية الأمريكية

مباشر: كشفت الاحتياطي الفيدرالي عن زيادة المخاطر السلبية جراء السياسة التجارية للولايات المتحدة، لكنه أشار إلى استمرار سياسة رفع معدل الفائدة بشكل تدريجي.

وكان البنك قد رفع معدل الفائدة في اجتماع بالشهر الماضي بمقار 25 نقطة أساس لتصل إلى مستوى يتراوح بين 1.75% إلى 2%.

وأظهر محضر الاجتماع الأخير لبنك الاحتياطي الفيدرالي والصادر اليوم الخميس، أن بعض الشركات قامت بالفعل بتقليص أو تأجيل خطط الإنفاق الرأسمالي بسبب عدم اليقين بشأن السياسة التجارية، مشيراً إلى قلقها بشأن قيود الاستثمار المحتملة.

ومن المقرر أن تتبادل الولايات المتحدة والصين فرض رسوماً جمركية على وارداتهما يوم الجمعة المقبل، في إطار الخلاف التجاري بين أكبر اقتصاديين في العالم. 

وأظهر المحضر أنه على الرغم من هذه المخاوف التجارية، كان هناك دعم من أعضاء الاحتياطي الفيدرالي لمزيد من الارتفاعات "التدريجية" في معدل  الفائدة، بهدف الوصول للحياد على المدي الطويل بحلول عام 2019 أو 2020.

وأشار الاحتياطي الفيدرالي إلى أن البيانات الواردة تشير إلى تسارع نمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني مع ارتفاع انفاق المستهلكين إلى جانب خلق المزيد من فرص العمل.

وأشار أعضاء الاحتياطي الفيدرالي إلى  أن المؤشرات تظهر نمو الاقتصاد الأمركي بوتيرة تتوافق مع التوقعات، لكن بعض الشركات أعربت عن القلق جراء القيود المفروضة على العمالة والبنية التحتية التي تحد من خطط التوسع إلى جانب المخاوف التجارية.