TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عملات الأسواق الناشئة تتعافى بعد أسوأ أداء فصلي بـ7 أعوام

عملات الأسواق الناشئة تتعافى بعد أسوأ أداء فصلي بـ7 أعوام

مباشر: تمكنت عملات الأسواق الناشئة من التعافي خلال تعاملات اليوم الخميس، مع استعادة حذرة لشهية المستثمرين في أعقاب الانتخابات الرئاسية في تركيا والمكسيك.

وخلال تداولات اليوم، ارتفع مؤشر "جي.بي.مورجان" لعملات الأسواق الناشئة بنسبة 0.6% ليصل إلى 64.72 نقطة، بعد أن تراجع لأدنى مستوى في عامين ونصف خلال تداولات الإثنين الماضي وتسجيله أسوأ أداء فصلي في نحو 7 سنوات خلال الربع الثاني من 2018.

وقادت الليرة التركية مكاسب عملات الأسواق الناشئة، بعدما ارتفعت بنسبة 1.5% أمام الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم مع تصريحات رئيس الوزراء التركي الحالي والتي تشير إلى أن خفض معدلات الفائدة والتضخم ستمثل أولوية بالنسبة للإدارة الجديدة في البلاد.

وكانت تركيا شهدت في أواخر يونيو الماضي انتخابات مبكرة تمكن الرئيس رجب طيب أردوغان من حشد الأصوات خلالها لصالحه بفوز بنسبة تأييد 53% تقريباً.

في حين أن البيزو المكسيكي كان ثاني أفضل العملات أداءً في تعاملات اليوم بعدما صعد بنسبة 1.1% أمام الدولار ليحصد المكاسب لليوم الثالث على التوالي.

وتستمر عملة المكسيك في تحقيق المكاسب عقب فوز "أندريس مانويل لوبيز" في الانتخابات الرئاسية للبلاد بـ53% من الأصوات المؤيدة والتي عُقدت في أوائل الأسبوع الجاري.

وتلقت العملة المحلية للمكسيك من تعليقات وزير المالية "كارلوس أورزوا" بأن الإدارة القادمة ستحترم استقلالية البنك المركزي كما ستقوم بتمويل المشاريع الاجتماعية عن طريق خفض رواتب الجهات البيروقراطية ومكافحة الفساد.

وبلغت خسائر الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي 17% في النصف الأول من 2018 في حين شهد البيزو المكسيكي تراجعأً بنسبة 1.4% مقابل الورقة الخضراء خلال نفس الفترة.

وشهد مؤشر "جي.بي. مورجان" لعملات الأسواق الناشئة هبوطاً قدره 9% خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو الماضي، لتكون أكبر وتيرة هبوط منذ الربع الثالث من عام 2011.