TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ميركل" تدعم خفض التعريفات الأوروبية على السيارات الأمريكية

"ميركل" تدعم خفض التعريفات الأوروبية على السيارات الأمريكية

مباشر: قالت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" إنها ستدعم خفض التعريفات الجمركية للاتحاد الأوروبى ضد واردات السيارات الأمريكية في حال قيام واشنطن بالتخلى عن تهديداتها مقابل تنازلات.

وكان تقرير صحفي قد ذكر أن السفير الأمريكي في ألمانيا قد أبلغ كبار مصنعي السيارات الألمانية أن الرئيس دونالد ترامب قد يتخلى عن تهديده بالتعريفات إذا ألغى الاتحاد الأوروبي الرسوم على واردات السيارات من واشنطن.

وأضافت "ميركل" للصحفيين في برلين، اليوم الخميس: "عندما نريد التفاوض على التعريفات،على السيارات كمثال، فنحن نحتاج إلى موقف أوروبي مشترك وما زلنا نعمل على ذلك"، بحسب وكالة "رويترز".

وأشارت المستشارة الألمانية إلى أن أي تحرك لخفض التعريفات الجمركية على السيارات الأمريكية سيتطلب تخفيضات على السيارات المستوردة من دول أخرى لتتوافق مع قواعد منظمة التجارة العالمية.

وأوضحت "ميركل" أنها سأكون مستعدةً لدعم المفاوضات حول خفض الرسوم الجمركية، مشيرةً "لن نكون قادرين على القيام بذلك مع الولايات المتحدة فقط".

وكان الرئيس الأمريكي قد هدد الاتحاد الأوروبي بفرض تعريفات 20% على واردات السيارات إذا لم تقم الكتلة على إزالة الحواجز التجارية.