TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

30 يوليو..عمومية "الخضري" تناقش زيادة رأس المال لتسوية ديون

30 يوليو..عمومية "الخضري" تناقش زيادة رأس المال لتسوية ديون
تهدف الشركة إلى تحسين وضع السيولة والتي تتيح بدورها هامش أكبر من السلامة لتغطية الالتزامات وتخفيض نسبة الرافعة المالية
الخضري
1330
-6.26% 5.39 -0.36

الرياض – مباشر: قرر مجلس إدارة شركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري (الخضري) عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية، يوم الاثنين الموافق 30 يوليو الجاري، والمتضمنة زيادة رأس مال الشركة.

وقالت الشركة في بيان لها على تداول" اليوم الخميس، إن الجمعية العامة ستصوت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال بمبلغ يصل إلى 255.8 مليون ريال عن طريق إصدار أسهم جديدة مقابل تسوية ما على الشركة من ديون لبعض دائنيها التجاريين، من غير الأطراف ذات العلاقة والبالغة 166.22 مليون ريال.

وأضافت "الخضري"، أن هذه التوصية تهدف إلى تحسين وضع السيولة لدى الشركة والتي تتيح بدورها هامش أكبر من السلامة لتغطية الالتزامات، وتخفيض نسبة الرافعة المالية مما يحسن من وضع الشركة الائتماني ونظرتها المستقبلية.

وتصوت الجمعية كذلك – بحسب البيان – على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة بمبلغ لصل إلى 257 مليون ريال عن طريق إصدار أسهم جديدة مقابل تسوية ما على الشركة من ديون لشركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري للاستثمار القابضة والبالغة 167 مليون ريال.

ووفقا للبيان، سيتم التصويت أيضا على توصية للمجلس بزيادة رأس مال الشركة بمبلغ يصل إلى 53.2 مليون ريال بإصدار أسهم جديدة مقابل تسوية ما على الشركة من ديون لبعض دائنيها التجاريين من الأطراف ذات العلاقة والبالغة 34.52 مليون ريال.

وتصوت الجمعية في اجتماعها، على تعديل بعض مواد النظام الأساسي والخاص برأس المال، والاكتتاب في الأسهم.

ووافقت هيئة السوق المالية، مطلع الشهر الجاري، على طلب الشركة بتعديل الحد الأقصى لزيادة رأس مالها عن طريق تحويل الديون الموافق عليها لتكون 1.124 مليار ريال، بدلا من 1.016 مليار ريال.

ووافقت الهيئة، على زيادة الشركة رأسمالها من 558 مليون ريال إلى 1.016 مليار ريال بحد أقصى عن طريق تحويل الديون، وذلك قبل تعديل التوصيل لاحقا.

وأنهى السهم تعاملات الأربعاء على تراجع نسبته 0.7%، بمستوى 7.46 ريال.