TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الخليج التكافلي" تصادق على تعديل النظام الأساسي

عمومية "الخليج التكافلي" تصادق على تعديل النظام الأساسي
تعديل المادة 24 من النظام الأساسي بما يسمح بانتخاب ثلث أعضاء المجلس البالغ عددهم 9 أعضاء من الأفراد المستقلين

الدوحة – مباشر: صادقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الخليج للتأمين التكافلي على جميع المقترحات المراد تعديلها في النظام الأساسي تتعلق بشروط وسبل انتخاب مجلس الإدارة.

ووفق بيان الشركة لبورصة قطر اليوم الخميس، فإنه تم تعديل المادة 24 من النظام الأساسي بما يسمح بانتخاب ثلث أعضاء المجلس البالغ عددهم 9 أعضاء من الأفراد المستقلين وبطريقة الاقتراع السري، على أن تكون الأغلبية من غير التنفيذيين.

وتتعلق باقي المواد المعدلة بشروط اجتماع مجلس الإدارة والجمعية العامة وعدد مرات الانعقاد السنوية، إلى جانب تسهيل الحصول على البيانات.

وأتاحت المادة 10 من النظام الأساسي للمساهم حق الحصول على أي معلومات تخص الشركة وفق للأوضاع المقررة في القانون بما لا يخل بحقوق سائر المساهمين أو يضر بمصالح الشركة.

يشار إلى أن الشركة قد عدلت نسبة تملك الأجانب في أسهمها إلى 49% في 7 يونيو الماضي، وتمثل تلك النسبة 12.5 مليون سهم من إجمالي أسهم الشركة البالغة 25.53 مليون سهم.

وبلغت أرباح الشركة في العام الماضي 14.6 مليون ريال، مقابل أرباح بنحو 13.2 مليون ريال في عام 2016، بارتفاع نسبته 10.6%.
وفي الربع الأول من العام الجاري  تراجعت أرباح الخليج التكافلي بنسبة 58% لتصل إلى 5.83 مليون ريال، مقابل أرباح بنحو 13.87 مليون ريال بنفس الربع من عام 2017

وانخفض سهم الخليج التكافلي في نهاية تعاملات اليوم ببورصة قطر بنسبة 0.36% إلى سعر 11.20 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 77.75 ألف ريال وزعت على 7.03 ألف سهم.