TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"عقارات الكويت" تُقر زيادة رأس المال للاستحواذ على "الدولية للمنتجعات"

"عقارات الكويت" تُقر زيادة رأس المال للاستحواذ على "الدولية للمنتجعات"
"عقارات الكويت" تمتلك حصة بنسبة 8.8% في رأسمال "الدولية للمنتجعات"
عقارات ك
KRE
-0.45% 219.00 -1.00
المنتجعات
IRC
-9.00% 9.10 -0.90

الكويت - مباشر: وافقت عمومية شركة عقارات الكويت على تعديل البند (6) من عقد التأسيس والمادة (5) من النظام الأساسي للشركة بزيادة رأس المال عن طريق إصدار عدد من الأسهم الجديد بحد أقصى 64.4 مليون سهم.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إن إقرار العمومية التي انعقدت اليوم، بزيادة رأس المال يهدف إلى إتمام عملية الاستحواذ الاختياري غير النقدي على أسهم الشركة الدولية للمنتجعات المُدرجة بالبورصة.

وبحسب البيان، وافقت العمومية بإجماع الحضور على تفويض مجلس إدارة الشركة في تحديد مقدار زيادة رأس المال في ضوء ما تُسفر عنه عملية الاستحواذ والتأشير بهذه الزيادة في السجل التجاري.

كانت العمومية غير العادية للشركة قد انعقدت في تمام الساعة 11 صباح اليوم الخميس، بقاعة الثريا - فندق جي دبليو ماريوت - الدور 16، وبنسبة حضور بلغت 69.4% تقريباً.

ويبلغ رأسمال "عقارات الكويت" نحو 90.67 مليون دينار، موزعاً على 906.7 مليون سهم تقريباً، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.

وتُعد الشركة الدولية الكويتية للاستثمار صاحبة النصيب الأكبر في رأسمال "عقارات الكويت" بحصة تجاوز نسبتها 13.6%.

كما تمتلك الشركة الدولية الكويتية للاستثمار حصة بنحو 15% في رأسمال "الدولية للمنتجعات" والبالغ 15.45 مليون دينار تقريباً، فيما تمتلك "عقارات الكويت" حصة بنسبة 8.8% في رأسمال الأخيرة.