TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بدء تطوير تقاطع شارعي المحزورة والاستقلال

بدء تطوير تقاطع شارعي المحزورة والاستقلال
سيقلل الكثافة بحدود 28%، وسيحسن من كفاءة عمل التقاطع بنحو 10 %

مباشر: قال وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، بأن الوزارة باشرت تنفيذ مشروع تطوير تقاطع شارع المحزورة وشارع الاستقلال ضمن الحزمة التحسينية الثانية لتخفيف الازدحام المروري عند التقاطعات الحيوية.

وأضاف عصام بن عبدالله خلف، نقلاً عن "بنا"، أن هذا الإجراء التحسيني سيسهل من عملية الانعطاف يمينا للحركة المرورية القادمة من شارع المحزورة إلى شارع الاستقلال بحيث يكون عدد المسارات 5 مسارات، مسارين للانعطاف يساراً ومسارين للاتجاه شرقاً إلى شارع 47 ومسار للانعطاف يميناً على شارع الاستقلال.

ولفت الوزير، إلى أن عدد المركبات المستخدمة للشارع يومياً تبلغ نحو 50 ألف مركبة في الاتجاهين بمعدل 3200 مركبة في الساعة أوقات الذروة، بينما سيقلل المشروع من زمن الانتظار على شارع المحزورة بحدود 28%، وسيحسن من كفاءة عمل التقاطع بنحو 10 %، كما يشمل المشروع تحسين الإنارة على الشارع.

وأوضح خلف، أن الهدف من المشروع هو تحسين انسيابية الحركة المرورية على شارع المحزورة بصورة مؤقتة مما سيسهم في تخفيف الازدحامات، كما سيوفر انطلاقة سلسلة خصوصاً بأوقات الذروة.

وأضاف أن قطاع النقل في المملكة يحظى دائما بالمتابعة والاهتمام لكونه يمس عصب الاقتصاد ويرتبط ارتباطا وثيقا بالتنمية المستدامة التي يعتمد نجاحها على مدى توافر البنية الاساسية للطرق لذلك فإن قطاع النقل يعد واحدا من أهم القطاعات التي تساهم بشكل فعال في نهضة المملكة.

وأكد أن هذا المشروع يعتبر أحد أهم المشاريع الهامة والتي تهدف إلى تحسين الحركة المرورية وخلق حلول عاجلة من أجل تسهيل التنقل وتحقيق رغبات الأهالي لسهولة وصولهم للمنشآت التجارية والسكنية في المنطقة.

وأوضح خلف أن هذه المشروع يأتي كجزءٍ من خطة أشمل وأضخم لمشاريع شبكة الطرق الاستراتيجية الكبرى، ومن المتوقع أن تحدث هذه المشروعات نقلة نوعية في شبكة طرق البحرين لاستيعاب التوسع العمراني والسكاني، وكذلك الزيادة المضطردة في أعداد المركبات.