TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صور.. "أسري البحرينية" تطلق قطاعاً صناعياً جديداً

صور.. "أسري البحرينية" تطلق قطاعاً صناعياً جديداً
الشركة متخصصة في مجال الإصلاح البحري والتصنيع بمملكة البحرين

مباشر: كشف الرئيس التنفيذي لشركة "أسري" الشركة المتخصصة في مجال الإصلاح البحري والتصنيع بمملكة البحرين ، عن إطلاق الشركة قطاعا صناعيا جديدا وهو قطاع التصنيع والهندسة.

 وأشار اندرو شو، خلال مؤتمر صحفي، الى انه يتضمن خدماته تصنيع وصيانة الوحدات والهياكل الحديدية، وشبكات الأنابيب، والمنصات البحرية وبناء السفن، وبذلك يصبح القطاع الجديد الرابع من ضمن التخصصات الأساسية في الشركة.

وأضاف شو، تشمل الخدمات المتعددة للشركة 4 تخصصات رئيسية هي: إصلاح وتحويل السفن، إصلاح وتحويل المنصات البحرية، إصلاح وتحويل السفن الحربية إضافة إلى خدمات التصنيع والهندسة. 

واوضح شو، بقوله: "أن هذا القطاع الجديد (التصنيع والهندسة) يمثل تخصصا متجذرا في تركيبة أسري على مر السنين كما يعتبر من اهم المكونات في اعمال إصلاح السفن وإصلاح المنصات البحرية بالنسبة لنا، وما نقوم به الآن هو إطلاق هذه الخبرات الممتدة عبر السنين في قطاع منفصل متخصص ومستقل في إيراداته".

وقال اندرو شو: "خلال الأربعين سنة الماضية استطاعت شركة أسري ان تحتل مركزاً رائداً في مجال الإصلاح البحري اما الآن فتكمن الفرصة امامنا لكي نكون رواداً أيضا في تصنيع الوحدات الصناعية في الخليج العربي"، مبيناً ان "هناك مؤشرات لنمو واعد في قطاع تصنيع الوحدات الصناعية و الهندسية في المنطقة ابتداءً من مملكة البحرين".

وأشار سوفيير ساركار، مدير البناء الجديد والهندسة بالشركة الى أن هناك ما يقارب 490  مليار دولار في صورة مشاريع لم يتم البدء فيها في الخليج العربي ضمن قطاعاتنا المستهدفة وهي قطاعات الطاقة والغاز والنفط والمياه والبتروكيماويات".

وأكد ساركار، على أن "هناك شحا حالياً في منشآت التصنيع في المنطقة وينطبق ذلك بصورة اكبر في مملكة البحرين ولذلك فإن العديد من هذه الأعمال يتم التعاقد فيها مع شركات من خارج المنطقة".

ونوه ساركار "ان شركة أسري قادرة الآن على تلبية المتطلبات التصنيعية في المنطقة بالجودة المطلوبة وان تكون المنشأة المفضلة لذلك"، مشددا على ان الشركة تؤمن بأهمية تنفيذ مشاريع المنطقة من قبل شركات من المنطقة ذاتها.

جدير بالذكر، أن تلك الخطوة تأتى من قبل الشركة كإستجابة للطلب المتنامي في المنطقة على المنشآت التصنيعية عالية الجودة، كما أدت التطورات في القطاعات الصناعية كقطاع البتروكيماويات والتحلية والطاقة في البحرين والخليج العربي إلى رفع الطلب على منشآت التصنيع بما يفوق ما هو متوفر سانحة بذلك المجال أمام شركة أسري لإغتنام مثل هذه الفرص.

وتمتلك أسري اكثر من 40 عاماً من الخبرة في أعمال الحديد والصلب والأنابيب والأعمال الميكانيكية وما يفوق 5 آلاف عامل يعملون في منشآتها على مساحة تناهز المليون ونصف المليون متر مربع بواجهة بحرية منفتحة على خطوط النقل المائية.