TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة تقرر إيقاف "العروبة للسمسرة" عن مزاولة نشاطها لمدة شهر

الرقابة تقرر إيقاف "العروبة للسمسرة" عن مزاولة نشاطها لمدة شهر
إيقاف الشركة اعتباراً من اليوم 4 يوليو حتى 2 أغسطس المقبل

القاهرة - مباشر: قررت الهيئة العامة للرقابة المالية، إيقاف شركة العروبة للسمسرة في الأوراق المالية عن مزاولة نشاطها لمدة 30 يوماً.

وأوضحت الرقابة المالية في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أنه سيتم إيقاف الشركة اعتباراً من اليوم 4 يوليو حتى 2 أغسطس المقبل؛ وذلك لعدم قيامها بإزالة المخالفات المنسوبة إليها والواردة بالإنذارين المؤرخين 26 و31 ديسمبر الماضي.

وأضافت أن ذلك إعمالاً لأحكام المادة (30) من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992.

وأشارت الرقابة المالية، إلى أن الشركة تظلمت من قرار رئيس الهيئة وصدر قرار لجنة التظلمات في التظلم رقم (20) لسنة 2018 بقبول التظلم شكلاً ورفضه موضوعاً.

من جانبها قررت إدارة البورصة إيقاف التعامل على أسهم الشركة اعتباراً من جلسة تداول اليوم الأربعاء 4 يوليو، لحين الرد على استفسارات البورصة بخصوص تأثير إيقاف الشركة عن مزاولة النشاط المرخص لها به لمدة 30يوم على الشركة، مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة.

وتنص المادة 30 من القانون على "أنه يجوز وقف نشاط الشركة إذا خالفت أحكام القانون أو لائحته التنفيذية أو قرارات مجلس إدارة الهيئة الصادرة بتنفيذاً له أو إذا فقدت أي شرط من شروط الترخيص ولم تقم بعد إنذارها بإزالة المخالفة أو استكمال شروط الترخيص خلال المدة وبالشروط التي يحددها رئيس الهيئة".

كما تنص المادة على: "يصدر بالوقف قرار مسبب من رئيس هيئة الرقابة المالية لمدة لا تجاوز 30 يوماً، ويحدد القرار ما يتخذ من إجراءات خلال مدة الوقف، ويسلم القرار للشركة أو تخطر به بكتاب موصي عليه مصحوب بعمل الوصول، ويعلن عن ذلك في صحيفتين صباحيتين يوميتين واسعتي الانتشار على نفقة الشركة".

وبحسب البيان: "إذا انتهت هذه المدة دون قيام الشركة بإزالة الأسباب التي تم الوقف من أجل تعين عرض الأمر على مجلس إدارة الهيئة لإصدار قرار بإلغاء الترخيص".

يشار إلى أن المؤشرات المالية لشركة العروبة للسمسرة في الأوراق المالية خلال الربع الأول من 2018، أظهرت ارتفاع خسائرها بنسبة 6123% على أساس سنوي، حيث حققت خسائر بلغت 98.7 ألف جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل خسائر بلغت 1.5 ألف جنيه بالفترة المقارنة من 2017.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 492.7 ألف جنيه، مقابل إيرادات بلغت 546.6 ألف جنيه بالفترة المقارنة من 2017.