TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

10 شركات مصرية تنفي وجود علاقة مع أبراج كابيتال

10 شركات مصرية تنفي وجود علاقة مع أبراج كابيتال
أبراج تواجه اتهاماً بإساءة استخدام أموال المستثمرين بها

القاهرة - مباشر: واصلت الشركات المدرجة بالبورصة المصرية الإفصاح عن أي صلة استثمارية لها بمجموعة أبراج كابيتال الإماراتية للاستثمار المباشر.

ونفت 10 شركات مصرية، في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، عن وجود أي علاقات تعاقدية أو ارتباط مع مجموعة أبراج كابيتال.

وتضمنت الشركات التي نفت علاقتها بأبراج "سيدى كرير للبتروكيماويات، ومصر للأسواق الحرة، وبي بي أي القابضة للاستثمارات المالية، والتعمير والاستشارات الهندسية، والخليجية الكندية للاستثمار العقاري العربي".

كما نفت "سامكريت مصر - مهندسون ومقاولون، والسادس من اكتوبر للتنميه والاستثمار (سوديك)، والعربية للمحابس، والعامة للصوامع والتخزين، ومجموعة طلعت مصطفى القابضة".

ويأتي ذلك في أعقاب الاتهامات التي تواجه مجموعة "أبراج" بإساءة استخدام أموال المستثمرين بها واعتزامها تصفية أعمالها مؤقتاً.

وقالت مجموعة من المستثمرين إن شركة أبراج التي تدير صناديق استثمار خاصة قد أساءت استخدام أموال صندوق استثمار بالرعاية الصحية بقيمة مليار دولار.

وأصدر النائب العام في الإمارات، مذكرة توقيف بحق مؤسس مجموعة أبراج، عارف نقفي، وأحد شركائه في قضية تحرير شيكات من دون رصيد بقيمة لا تقل عن 48 مليون دولار، وذلك وفقاً لوثائق محكمة راجعتها صحيفة Wall Street Journal.

وكانت "أبراج" قد وقعت اتفاقية لبيع أنشطة إدارة صناديقها في أمريكا اللاتينية ومنطقة أفريقيا جنوب الصحراء وشمال أفريقيا وتركيا للشركة الأمريكية كولوني كابيتال، وذلك في أعقاب الحصول على موافقة محكمة بجزر كايمان على تصفية الشركة وإعادة هيكلة أعمالها.