TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء المصري: نفذنا 85% من برنامج الإصلاح

رئيس الوزراء المصري: نفذنا 85% من برنامج الإصلاح
مقر وزارة المالية

القاهرة - مباشر: قال رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان المصري، إنه تم تنفيذ 85% من برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف مصطفى مدبولي خلال إلقاء بيان برنامج حكومته أمام مجلس النواب، أن الإجراءات الاقتصادية الصعبة التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة الأخيرة ستؤتي ثمارها خلال الفترة المقبلة.

وأكد مدبولي أن من أهم النتائج المتوقعة زيادة الإيرادات الحقيقية للموازنة العامة للدولة (الضريبية وغير الضريبية)، وتوجيه هذه الإيرادات إلى الخدمات المقدمة للمواطنين كبديل حتمي للحد من الاقتراض من الداخل والخارج.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة ستلتزم خلال الفترة المقبلة، باتخاذ إجراءات عاجلة لدعم المواطن وتخفيف الآثار المصاحبة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي.

وقال رئيس الوزراء إن التكليف الأساسي للحكومة من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي هو العمل بأقصى جهد لتمكين الفئات الكادحة للاستفادة من برنامج الإصلاح الاقتصادي خلال عامين على الأقل.

وتنفذ مصر برنامج إصلاح اقتصادي بالاتفاق مع صندوق النقد الدولي، يتضمن تحرير العملة، وخفض الدعم تدريجياً، وحصلت الدولة على 8 مليارات دولار، من إجمالي 12 مليار دولار.

 وقال رئيس الوزراء إن نمو الناتج المحلي الإجمالي لمصر ارتفع بنسبة 5.4% في العام المالي 2017-2018.

قالت وزيرة التخطيط المصرية، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي قامت مصر بتطبيقه، تجلى بشكل كبير بمؤشرات العام المالي الحالي (2017-2018).