TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي تحظر العمل صيفاً في الأماكن المكشوفة

أبوظبي تحظر العمل صيفاً في الأماكن المكشوفة
حظر العمل صيفاً في الأماكن المكشوفة من 12.30 ظهراً إلى 3 بعد الظهر من 15 يونيو الى 15 سبتمبر

أبوظبي- مباشر: أطلق مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية برنامج السلامة في الحر للعام الخامس على التوالي تزامنا مع تنفيذ قرار حظر العمل وقت الظهيرة في إمارة أبوظبى، والذي ينص بحظر العمل وقت الظهيرة في فصل الصيف في الأماكن المكشوفة والمنشآت التي يعمل عمالها تحت اشعة الشمس المباشرة في الفترة من الساعة (12:30) ظهراً و حتى الساعة (3) بعد الظهر من 15 يونيو الى 15 سبتمبر.

وأوضح  الدكتور جابر عيضة الجابري، مدير عام مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية قائلا: ” بهدف الحفاظ على العنصر البشري، وتعزيز أماكن العمل من خلال تطبيق أفضل الممارسات التي تكفل سلامة العاملين في الإمارة ضمن منظومة متكاملة، وتوفير أماكن عمل آمنة وصحية لكافة العاملين بمختلف الفئات، فإننا نعمل سنويا على اطلاق برنامج السلامة في الحر مع شركائنا الاستراتيجيين، وفقا لصحيفة  الوطن الإماراتية.

وأضاف، بأن البرنامج يغطي مختلف القطاعات العاملة في الإمارة مثل قطاع البناء والانشاء والصناعة والنفايات والطاقة والسياحة والثقافة والصحة والنقل والغذاء، يهدف إلى التأكد من الالتزام بمعايير ومتطلبات السلامة والصحة المهنية المعتمدة في الإمارة.

وأكد  على الأهداف الاستراتيجية للبرنامج والتي تعكس الاهتمام بكافة الفئات العاملة للمحافظة على سلامتهم والعمل على خفض عدد الإصابات الناجمة عن الاجهاد الحراري، حيث يسهم في الارتقاء بمنظومة عمل إدارة السلامة والصحة المهنية على مستوى الإمارة. ويقدم المركز خلال هذا البرنامج التوعوي السنوي باقة متنوعة من المواد التي تساعد جهات العمل على التعامل مع هذا الموضوع، ومن جانبه سيقوم المركز بتقديم الدعم والمشورة لكافة جهات العمل بهذا الشأن.