TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السلطات المصرية تضبط شحنة قمح روسي فاسدة بالإسكندرية..وتحقق مع المستورد

السلطات المصرية تضبط شحنة قمح روسي فاسدة بالإسكندرية..وتحقق مع المستورد
الشحنة 45 ألف طن تم استيرادها من شهور لصالح أحد رجال الأعمال

القاهرة – مباشر: ذكرت تقارير محلية إن السلطات المصرية ضبطت 45 ألف طن من القمح الروسي الفاسد قرب مدينة الإسكندرية الساحلية بشمال البلاد.

وتم الإفراج عن الشحنة منذ شهور، وتحتوي على "سوس أسود ودود"، حسبما أفادت "الأخبار".

وذكرت الجريدة أن الشحنة تابعة لرجل أعمال مشهور هو المسؤول عن استيرادها، وتم "استدعاءه للتحقيق".

من جانب آخر كشف مصدر مسؤول بالهيئة العامة للسلع التموينية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، لـ"المال"، أن شحة القمح الروسي الفاسد التي تم ضبطها أمس الاحد، لم يتم إستيرادها ودخولها إلي البلاد لصالح السلع التموينية.

وقال المصدر، أن الشحنة تابعة للقطاع الخاص، والمسئول عن تدبير 45% من إحتياجات السوق المحلي للأقماح، موضحاً أن هيئة الرقابة على الصادرات والواردات هي المسئولة عن مراقبة وفحص جميع شحنات القمح الواردة للبلاد، لصالح الحكومة أو القطاع الخاص.

من جهته، قال مجدي المشد، رئيس غرفة الحبوب بإتحاد الصناعات المصرية، في تصريح لـ"المال"، أنه لا علم لغرفة الحبوب بإسم رجل الاعمال الذى قام باستيراد الشحنة الفاسدة.

وأضاف المشد، أن الشحنة مفرج عنها منذ شهور طبقاً لما هو متداول وقد تكون صالحة للأستخدام وقت إستيرادها وتلفت مع مرور الوقت، موضحا ًان اغلب الشحنات التى يتم استيرادها يجب ان تكون خاضعة لرقابة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ومطابقة للمواصفات.