TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غداً..فتح سوق الصفقات لعرض الشراء الإجباري على السويس للاكياس

غداً..فتح سوق الصفقات لعرض الشراء الإجباري على السويس للاكياس
جرس البورصة المصرية
السويس للاكياس
SBAG
-97.73% 0.50 -21.50

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية إنه سيتم فتح سوق الصفقات الخاصة بعرض الشراء الإجباري على أسهم السويس للاكياس اعتباراً من 3 إلى 31 يوليو الجاري.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الاثنين، أن سعر عرض الشراء المقدم على السويس للاكياس من شركة موندى اندستريال باجز بى لنحو 7.6 مليون سهم بقيمة 26.01 جنيه للسهم، على أن يتم التنفيذ بالبورصة خلال 5 أيام عمل التالية لانتهاء فترة سريان العرض.

وفي الأسبوع الماضي، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر افصاح عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة موندى اندستريال باجز بي على 70.11% من أسهم السويس للأكياس.

وتقدمت شركة موندي بعرض الشراء الإجباري للهيئة العامة للرقابة المالية في فبراير الماضي للاستحواذ على 7.66 مليون سهم بسعر يبلغ 26.01 جنيه للسهم الواحد، لتصل قيمة الصفقة إلى نحو 199.4 مليون جنيه.

وبحسب البيان، تلزم البورصة جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض في السوق الخاص بذلك بالبورصة (OPR) خلال الفترة المذكورة أعلاه على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN)  وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على اكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

وعلى شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة 31 يوليو الجاري، على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد، وفقاً للبيان.

وأكدت البورصة على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد التداول المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات.

وحققت السويس للاكياس أرباحاً بلغت 15.4 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 13.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

وتتضمن الأسهم التي ستقوم موندي بالاستحواذ عليها حصة كل من أسمنت طرة والسويس للأسمنت البالغتين 53.32% و4.52% على التوالي.

وأعلنت موندي الشهر الماضي أنها ستستحوذ على كامل أسهم الشركة الوطنية للصناعات الورقية والاستيراد والتصدير مقابل 23.7 مليون يورو.