تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يُقر اعتماداً إضافياً بالموازنة العامة للعام الجاري بـ70.3مليار جنيه

السيسي يُقر اعتماداً إضافياً بالموازنة العامة للعام الجاري بـ70.3مليار جنيه
القانون خصص 57 مليار جنيه لمواجهة الزيادة في فوائد الدين العام المحلي والخارجي

القاهرة - مباشر: أقر الرئيس عبد الفتاح السيسي قانوناً بشأن اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للعام المالي الجاري 2017-2018، بعد موافقة البرلمان المصري.

ويتضمن القانون الذي أصدره عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، اعتماداً إضافياً باستخدامات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017-2018 بقيمة تصل لـ70.3 مليار جنيه، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وتنص المادة الأولى من القانون، على اعتماد 57 مليار جنيه لمواجهة الزيادة في فوائد الدين العام المحلي والخارجي.

وخصص القانون مبلغ مليارين وثلاثمائة مليون جنيه، لمواجهة صرف تعويضات بمحافظة شمال سيناء، واستكمال سداد بعض الاشتراكات في مؤسسات وهيئات دولية، وفقاً للباب الخامس من القانون الخاص بالمصروفات الأخرى.

ونوه الباب السابع "حيازة الأصول المالية المحلية والأجنبية"، إلى تخصيص 6 مليارات جنيه، لمواجهة سداد مساهمة الدولة في زيادة رأسمال البنك المركزي المصري، وتم تخصيص 5 مليارات جنيه، لمواجهة سداد أقساط الدين العام "ودائع الدول العربية" وإهلاك بعض السندات.

ونصت المادة الثانية من القانون على أن تزاد الموارد بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية الحالية 2017-2018، بمبلغ مقداره 70.3 مليار جنيه، من خلال الضرائب بمقدار 16 ملياراً و200 مليون جنيه، قيمة ضرائب على إيرادات رؤوس أموال منقولة من البنك المركزي، و54 ملياراً و100 مليون جنيه، يتم تغطيتها عن طريق الاقتراض وإصدار الأوراق المالية بخلاف الأسهم من الجهاز المصرفي وغيره من مصادر التمويل المحلية والأجنبية.

وتنص المادة الثالثة من القانون على أن تعدل موازنة الخزانة العامة والجداول المرافقة لقانون ربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017-2018، بالآثار المترتبة على الاعتماد الإضافي المنصوص عليه في المادتين "الأولى والثانية".