TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول بالسعودية للكهرباء يوضح أسباب ارتفاعات أسعار فواتير يونيو

مسؤول بالسعودية للكهرباء يوضح أسباب ارتفاعات أسعار فواتير يونيو
وصلت الزيادات بالفواتير لنسب تتراوح بين 17% و260%

الرياض – مباشر: قال نائب الرئيس الأعلى للاتصال والعلاقات العامة في الشركة السعودية للكهرباء، حمود الغبيني، إن ارتفاع مبالغ فواتير الكهرباء لهذا الشهر يعتبر أمراً طبيعياً ومتوقعا، مشيراً إلى أن شهر يونيو يعتبر أكثر حرارة من شهر مايو، وفقا لـ"عكاظ".

وأضاف الغبيني، "من الطبيعي أن يكون استهلاك الكهرباء أعلى خاصة أنه من المعلوم للجميع أن 70% من استهلاك الكهرباء هو بسبب المُكيفات، الأمر أيضاً طبيعي بسبب زيادة تعرفة الكهرباء لهذا العام وهذا ما جعل الفرق

واضحاً بين فواتير العام الماضي وهذا العام بنسبة مئوية تتراوح بين 17% و260% حسب الشريحة".

وأوضح الغبيني، أن الزيادة في "الشكاوى" على الشركة كانت طفيفة ومتوقعة بسبب صدور 9 ملايين فاتورة في يوم واحد، بعكس ما كان متبعاً حيث كانت تصدر خلال كامل الشهر وهذا ما جعل ردة فعل المشتركين أقوى.

وبدأت الحكومة السعودية اعتباراً من مطلع العام الحالي 2018، في تطبيق أسعار التعريفة الجديدة للكهرباء التي أعلنت عنها هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، في 12 ديسمبر الماضي.

وقال محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج بالسعودية، عبد الله بن محمد الشهري، إن التعديلات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء تحقق دخل إضافي بقيمة 14 مليار ريال، وستسهم في حل جزء من العجز بقطاع الكهرباء.