تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تبدأ استقبال طلبات التأهيل لخصخصة المطاحن 26 أغسطس

السعودية تبدأ استقبال طلبات التأهيل لخصخصة المطاحن 26 أغسطس
مرحلة تأهيل المستثمرين (سواء كانوا شركات أو تحالفات) هي مرحلة أولية تسبق عملية البيع المحتمل

الرياض- مباشر: قالت المؤسسة العامة للحبوب السعودية، اليوم الخميس، إن فترة استقبال طلبات التأهيل لعملية التخصيص والبيع المحتمل لشركات مطاحن الدقيق لمستثمري القطاع الخاص، ستبدأ يوم الأحد 26 أغسطس 2018م.

وأضافت المؤسسة في بيان مشترك، مع إتش إس بي سي العربية السعودية، المستشار المالي لعملية التخصيص، أنه سيتم الإعلان عن إطلاق مرحلة البيع المحتملة وما يصاحب ذلك من تفاصيل بعد الإنتهاء من مرحلة تأهيل المستثمرين.

وكانت المؤسسة العامة للحبوب وشركة إتش إس بي سي العربية السعودية، أعلنت يوم 10 يونيو الجاري، عن إحراز تقدم كبير في إعداد شركات مطاحن الدقيق لعملية التخصيص وذلك بما يتناسب مع متطلبات المستثمرين وأهمية قطاع إنتاج الدقيق.

وقالت إنه تم التركيز على الانتهاء من إعداد ثلاثة جوانب رئيسية قبل إطلاق مرحلة البيع.

وأشارت إلى أن الجوانب الرئيسية تشمل صدور نظام مطاحن إنتاج الدقيق، وإعداد مسودّة اللائحة التنفيذية لنظام مطاحن إنتاج الدقيق، وإعداد القوائم المالية المدقّقة لكلٍ من شركات المطاحن الأربعة عن العام 2017، وإتاحتها للمستثمرين فور إنهاء مراجعتها واعتمادها.

ونوهت إلى أنه قد تمّ نشر مسودة اللائحة التنفيذية لنظام مطاحن إنتاج الدقيق، لاستطلاع آراء العموم ومرئياتهم.

وأوضحت أن مرحلة تأهيل المستثمرين (سواء كانوا شركات أو تحالفات) هي مرحلة أولية تسبق عملية البيع المحتمل، حيث يتم خلالها استقبال وفحص طلبات التأهيل المقدمة من قبل المستثمرين المهتمين للمشاركة في العملية المحتملة لبيع كامل شركات مطاحن الدقيق والتي ستنحصر على المستثمرين المستوفين لمعايير التأهيل المطلوبة.

وقطاع مطاحن إنتاج الدقيق، هو من القطاعات التي يجري العمل على تخصيصها بالكامل وفقا لبرامج تحقيق رؤية 2030، حيث تمثّل عملية الخصخصة هذه أحد مبادرات الركيزة الثالثة من وثيقة برنامج التخصيص.