تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤشر الثقة: حكومة الإمارات في المسار الصحيح

مؤشر الثقة: حكومة الإمارات في المسار الصحيح
يتوقع أن يكون لذلك انعكاسات إيجابية على مختلف قطاعات الدولة

أبوظبي - مباشر:  أظهر مؤشر الثقة الصادر عن شركة إيدلمان أن المؤشرات الحالية خلال الأشهر الستة الأولى من العام تؤكد على سير الحكومة في المسار الصحيح.

ويتوقع أن يكون لذلك انعكاسات إيجابية على مختلف قطاعات الدولة ومن هنا يتوقع مؤشر إيدلمان تقدم محتمل لدولة الإمارات في مؤشر إيدلمان للثقة لعام 2019،

ويتوقع تقرير الشركة الصادر، اليوم الأربعاء، تعزيز الثقة  على مستوى القطاعات الأربعة جميعها وهي الحكومة والأعمال والمؤسسات غير الحكومية والإعلام.

وعلى صعيد آخر, شهدت وسائل الإعلام أكبر ارتفاع في مستويات الثقة من قبل الجمهور حيث ارتفعت بمقدار 12 نقطة خلال عام. وفي الوقت نفسه، زادت المصداقية في الصحافة بمقدار 17 نقطة وارتبط ذلك بثقة الجمهور بالمتحدثين الرسميين بشكل خاص.

وتعكس هذه النتائج جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة الأخيرة والتي تهدف إلى التصدي للأخبار الزائفة وتوعية المجتمع على المعايير الأخلاقية والمصداقية في الحوار على مواقع التواصل الاجتماعي وكيفية كشف الأخبار الزائفة عن الصادقة منها. وقد حققت هذه التدابير والمبادرات نتائج إيجابية انعكست في مؤشر إيدلمان للثقة 2018.  

أما عن نتائج مستوى الثقة في الشركات التجارية بدولة الإمارات، فأظهر مؤشر إيدلمان أن مستوى الثقة في الشركات التجارية يزداد في 14 دولة من أصل 28 دولة وتحتل الإمارات المرتبة الخامسة من حيث الثقة في قطاع الأعمال، حيث ارتفعت 4 نقاط في عام 2017 وبهذا تفوقت على المتوسط العالمي.

ويرصد مؤشر إيدلمان للثقة التقدم في مستوى ثقة الجمهور في 11 من أصل 15 قطاعاً في الإمارات العربية المتحدة بينما أخذ معدل الثقة في قطاع التقنية بالتراجع.

و تدرك الشركة أهمية خطة الحكومة في دولة الإمارات لتأمين مستقبلٍ أفضل من خلال إطلاق مبادرات طويلة الأمد ذات رؤية استراتيجية واضحة لذا على المؤسسات التجارية أن تقوم بالعمل مع الحكومة يداً بيد في تبني الخطط والاستراتيجيات بعيدة الأمد.

وجاء ذلك خلال جلسة إعلامية عقدتها الشركة مع أهم المنصات الإعلامية المحلية المعنية لمناقشة مؤشر إيدلمان للثقة 2018 والذي تباحث في أداء دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المؤشر بالنسبة لدول العالم.

وكشف مؤشر إيدلمان للثقة 2018 أن دولة الإمارات شهدت ارتفاع مستوى الثقة عبر جميع المستويات وفق آراء عينة عامة من الجمهور، حيث احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الرابع عالمياً خلف الصين وأندونيسا والهند في متوسط مستوى الثقة بالمؤسسات.

وكانت دولة الإمارات تبوأت المرتبة الثانية عالمياً من حيث ثقة الشعب بالحكومة بحسب مؤشر إيدلمان  للثقة 2018، وذلك بعد الصين التي احتلت المركز الأول ضمن المؤشر.

وقامت حكومة الإمارات مع بداية عام 2018 ببدء العمل على مجموعة من القرارات والإجراءات التي انعكست بشكل إيجابي على مختلف قطاعات الدولة والمجتمع ككل. 

تشمل هذه المبادرات خططاً طويلة الأمد واستراتيجيات ومبادرات مثل   المبادرة الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي 2030, رؤية دولة الإمارات 2021 بالإضافة إلى الحزمة الاقتصادية التي أطلقها سمو ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والتي تشمل خطة 5 سنوات بها رؤية واضحة تعنى بالمشاريع الاقتصادية وكذلك الاجتماعية.

كما اتخذت الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  قرارات بخصوص إعفاءات الإقامات لبعض الجنسيات والحالات وقرار آلية تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الذهب والألماس.