TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يقر تعديلات بنظام المرور وتملك غير السعوديين للعقار

الشورى السعودي يقر تعديلات بنظام المرور وتملك غير السعوديين للعقار
طالب بتخصيص إعانات لتغطية العجز الاكتواري بصندوق التأمينات الاجتماعية

الرياض – مباشر: ناقش مجلس الشورى السعودي، في اجتماعه اليوم الأربعاء، عدة موضوعات تتعلق بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ومناقشة بعض مواد تملك غير السعوديين للعقار واستثماره، بالإضافة إلى نظام المرور.

وطالب المجلس خلال جلسته العادية الخامسة والأربعين المنعقدة اليوم، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية؛ بهدف تخصيص إعانات في الميزانية العامة لتغطية العجز الاكتواري بصندوق التأمينات الاجتماعية.

وطالب الشورى، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، المؤسسة بالعمل على تحقيق النسبة المستهدفة للاستثمارات العقارية، بالإضافة إلى تضمين تقاريرها القادمة مؤشرات قياس الأداء.

كما وافق المجلس، على حذف المادة السادسة عشرة من نظام تملك غير السعوديين للعقار واستثماره، المعاد إلى المجلس عملاً بالمادة (17) من نظامه.

ووافق الشورى، على تعديل نظام المرور الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/85) وتاريخ 26 شوال 1428 هـ المعدل بالمرسوم الملكي رقم (م/70) وتاريخ 6 ذو القعدة من عام 1437هـ. 

وتضمنت التعديلات، بعض مواد النظام التي توافق المجلس والحكومة عليها تعديلات صياغية وتنظيمية وتحديد مبالغ الغرامات الخاصة بتجاوز السرعات.

واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن تعديل بعض مواد النظام المعاد إلى المجلس عملاً بالمادة (17) من نظامه تجاه التباين بين المجلس والحكومة، بحضور وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى محمد أبو ساق.