TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب يحذر "هارلي": نقل أعمالكم للخارج يعرضكم لضرائب غير مسبوقة

ترامب يحذر "هارلي": نقل أعمالكم للخارج يعرضكم لضرائب غير مسبوقة

مباشر: هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرار شركة "هارلي ديفيدسون" بنقل بعض إنتاجها من الدراجات البخارية داخل الولايات المتحدة إلى خارجها.

وقال ترامب في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماع "تويتر" اليوم الثلاثاء، إن شركة الدراجات البخارية يجب ألا تبني مصنعاً لها في دولة أخرى، "فالعمال والمستهلكون غاضبون".

وأضاف الرئيس الأمريكي" "إذا غادرت فعلاً فشاهدوا بداية النهاية سوف يستسلمون وينتهون.. فالهالة المحيطة بهم ستضيع وسيتعرضون لضرائب لم يروها من قبل".

وكانت "هارلي" أعلنت أمس أن التأثير المالي للتعريفات الأوروبية قد يصل إلى 100 مليون دولار في العام، مشيرة إلى أنه في حالة تمرير الزيادة الهائلة في التكاليف إلى التجار والعملاء من الأفراد، سيكون لذلك تأثير ضار وفوري ودائم على أعمالها في المنطقة.

وتابع ترامب أنه في وقت مبكر في العام الجاري أعلنت "هارلي" عزمها نقل العديد من مصانعها إلى تايلند، مشيراً إلى أن ذلك كان قبل وقت طويل من إعلان التعريفات الأمريكية، "لذلك فهي تتحجج بالحرب التجارية والتعريفات".

وأوضح ترامب أنه عندما اجتمع بمسئولي شركة الدراجات البخارية في البيت الأبيض فأنه حذرهم من التعريفات في الدول الأخرى كالهند وأنها آخذة في الارتفاع، "الشركات الآن تعود للولايات المتحدة".

وحذرت مفوضية التجارة بالاتحاد الأوروبي اليوم من قرار شركة "هيرلي ديفيدسون" بنقل بعض إنتاجها داخل الولايات المتحدة إلى خارجها، مشيرة إلى أن ذلك دليل على أن هناك عواقب وخيمة قد تلحق الشركات والمستهلكين الأمريكيين.

وفي الأسبوع الماضي حذر ترامب من تطبيق تعريفات بنحو 20% "على جميع سيارات الاتحاد الأوروبي القادمة إلينا".

وتعد "هارلي ديفيدسون" من أقدم الشركات الصناعية الأمريكية حيث تأسست في عام 1903، وتعمل في تصنيع الدراجات البخارية.