TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تدشن مشروع خط أنابيب الغاز الطبيعي

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تدشن مشروع خط أنابيب الغاز الطبيعي
تبلغ قيمة المشروع 102 مليون ريال، ومن المتوقع أن تكتمل أعمال تطوير الخط الجديد خلال الـ 15 شهراً

الرياض – مباشر: دشنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، مشروع خط أنابيب الغاز الطبيعي بمنطقة الوادي الصناعي بالمدينة، بالشركة مع "جاز العربية للخدمات"، ضمن مشروع شامل تعكف شركة أرامكو السعودية على تنفيذه مع المدينة لإمدادها بالغاز الطبيعي من ينبع.

وتبلغ قيمة المشروع، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أكثر من 102 مليون ريـال، ويقارب طول الأنبوب المزمع إنشاءه 13.7 كيلو متر بمقدار 18 بوصة.

وتم تصميمه وفق نظام الضغط المنخفض، مع إمكانية التوسع مستقبلاً لتأسيس نظام توزيع الضغط العالي، وذلك على حسب احتياج كل مستثمر على حـده.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، فهد الرشيد، إن المشروع يهدف إلى تلبية احتياجات المشاريع الحالية والمستقبلية في المدينة الاقتصادية.

وأضاف الرشيد، أن توسيع نوعية الاستثمارات المستهدفة في المدينة الاقتصادية لتشمل الصناعات التي تعتمد على الغاز بأسعار ومميزات تنافسية.

وتابع: "الوادي الصناعي بات يشكل مركزاً رئيسياً للصناعات المتنوعة والخدمات اللوجستية في المنطقة، ويسهم بفاعلية في تنمية الاقتصاد السعودي وتنويعه من خلال استقطاب المزيد من رؤوس الأموال من الشركات العالمية والمحلية في مختلف القطاعات".

يذكر أن مشروع خط أنبوب الغاز سيشمل العديد من المرافق، ومنها: منطقة إطلاق ومنطقة حرة مشتركة بين المدينة الاقتصادية وأرامكو السعودية في المرحلة الخامسة من الوادي الصناعي، وكذلك منطقة أخرى للاستلام تقع في المرحلة الثانية منه، ومن المتوقع أن تكتمل أعمال تطوير الخط الجديد خلال الـ 15 شهراً.