TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الطلب على الذهب في الإمارات يرتفع مع انخفاض الأسعار

الطلب على الذهب في الإمارات يرتفع مع انخفاض الأسعار
توقعات أن تشهد مبيعات السبائك والعملات الذهبية تحسناً وبنسب أكبر خلال الأيام المقبلة

من: محمود جمال

دبي - مباشر:
تراجعت أسعار الذهب في الإمارات بنحو ملحوظ في نهاية الأسبوع الماضي، فيما يتوقع المحللون والخبراء زيادة الطلب مع بلوغ الأسعار مستويات مغرية.

ووفق حسابات "مباشر"، سجلت أسعار الذهب انخفاضات في نهاية الأسبوع الماضي بلغت نسبتها 0.5% مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، وشهد سعر جرام الذهب من عيار 24 انخفاضاً بنسبة 0.51% ما يُعادل 0.77 درهم بالغاً 149.65 درهم.

وسجل سعر جرام الذهب من عيار 22 تراجعاً بما يعادل 0.70 درهم بالغاً 137.18 درهم، ووصل سعر الجرام من عيار 21 انخفاضاً بـ 0.67 درهم إلى 130.94 درهم، ووصل سعر جرام الذهب من عيار 18 إلى 112.23 درهم بتراجع قيمته 0.58 درهم.

وأوضح محللون وخبراء في أسواق السلع لـ"مباشر" أن الانخفاضات الحالية في أسعار الذهب المحلية جذبت وحفزت بعض المتعاملين بالأسواق للعودة للشراء وهو ما أعاد الطلب للارتفاع مجدداً وحسن المبيعات بعد الركود الذي مر به سوق المعدن الأصفر المحلي.

وقال رجب حامد، محلل السلع لـ"مباشر"، إن تراجع الأسعار المحلية للذهب صعد بمعدلات إقبال المتعاملين على الشراء، وساعد على تنشيط المبيعات في منافذ البيع.

وأشار حامد إلى أن النشاط بدأ يعود للأسواق، وذلك بعد حالة الهدوء التي سيطرت عليها عقب عطلة عيد الفطر، والتي كانت قد شهدت نشاطاً كبيراً للمبيعات.

وكانت الأسواق المحلية للذهب قد شهدت نشاطاً جيداً من إقبال من المقيمين أو من الزائرين من دول خليجية وعربية على شراء المعدن الأصفر خلال عطلة عيد الفطر بالدولة.

وتوقع حامد أن تشهد مبيعات السبائك والعملات الذهبية تحسناً، وبنسب أكبر خلال الأيام المقبلة، في حال استمرار الأسعار عند مستوياتها الحالية المغرية.

واتفق مدير محل "مجوهرات سيدتي"، جورج رضا، مع أن "الأسواق سجلت معدلات نشاط إيجابي على مبيعات المشغولات والسبائك الذهبية، التوقعات بنمو المبيعات بنسبة أكبر في حال تسجيل أسعار الذهب معدلات تراجع جديدة"، مؤكداً  توجه بعض المتعاملين للاستفادة من مؤشرات الأسعار المنخفضة.