TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الصندوق السيادي الروسي: تعاون موسكو والرياض سيحقق استقرار النفط

رئيس الصندوق السيادي الروسي: تعاون موسكو والرياض سيحقق استقرار النفط
اتفقت (أوبك) مع عدد من كبار منتجي الخام خارجها على زيادة الإنتاج بنحو مليون برميل يوميا اعتبار من يوليو

الرياض – مباشر: قال رئيس صندوق الثروة السيادي الروسي، اليوم الاثنين، إن الاتفاق المشترك بين أوبك وحلفائها من منتجي النفط الآخرين على زيادة الإنتاج يظهر قوة التحالف الروسي السعودي في مجال الطاقة، وهو ما سيساهم في إحلال الاستقرار بالسوق لسنوات كثيرة قادمة.

وأضاف كيريل ديمترييف، وفقا لرويترز، أن إقامة شراكة طويلة الأمد بين روسيا والسعودية فيما يتعلق بتنسيق الجهود بين منتجي النفط وإنشاء منظمة جديدة في المستقبل قائمة على التعاون بين أوبك والمستقلين من شأنه أن يساهم في تجاوز الخلافات بين المنتجين، إلى جانب بلورة استراتيجية عمل موحدة بشأن الأسواق العالمية.

وفي اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي، قال ديمترييف إن السعودية، اتفقت على استثمار 10 مليارات دولار في روسيا من بينها ملياران تم إنفاقهما بالفعل، وفقا للوكالة.

وأبلغ ديمترييف الوكالة، أنه يتوقع أن ترتفع الاستثمارات بين البلدين إلى مثليها في السنوات الثلاث المقبلة.

وكانت "أوبك" قد أعلنت أمس الجمعة، أن الدول الأعضاء بها قد توصلوا لاتفاق بتخفيض معدل الامتثال لاتفاقية تقليص الإنتاج النفطي لمستوى 100% بداية من شهر يوليو المقبل.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مع عدد من كبار منتجي الخام خارجها على زيادة الإنتاج بنحو مليون برميل يوميا اعتبار من يوليو.