TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ألبا: 58% معدلات الإنجاز في توسعة خط الصهر السادس

ألبا: 58% معدلات الإنجاز في توسعة خط الصهر السادس
سيدخل حيز الإنتاج الفعلي مطلع العام 2019
البا
ALBH
0.39% 1.27 0.00

مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، إن الشركة أنجزت نحو 58% من الأعمال الإنشائية لمشروع توسعة خط الصهر الساس.

وأشار الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، خلال تصريحات للصحافيين على هامش تدشين حملة السلامة بعنوان "Selfie Saffy"؛ وفقاً لبيان، إلى أن هناك تقدماً كبيراً في مشروع توسعة خط الصهر الخط السادس، لافتاً إلى إنجاز أكثر من 62‎‎% من أعمال توسعة الطاقة و89% في أعمال نظام التوزيع الكهربائي.

يذكر أن مشروع التوسعة سيدخل حيز الإنتاج الفعلي مطلع العام 2019 وسيرفع الطاقة الإنتاجية بواقع 540 ألف طن متري لتصل إلى 1.5 مليون طن سنوياً.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة «ألبا» أن الشركة ملتزمة تمام الالتزام بإكمال المشروع في الوقت المحدد بأعلى مستويات السلامة، مع تسارع وتيرة الأعمال الإنشائية المختلفة في الموقع خلال العام الجاري.

وأكد الشيخ دعيج أن خط الصهر السادس الجديد سيكون جاهزاً في الموعد المقرر مسبقاً بتاريخ 1 يناير 2019، وأن العمل يسير وفق ما هو مخطط.

ويتضمن مشروع خط الصهر السادس إنفاقا رأسمالياً بنحو 3 مليارات دولار، وسيمول جزء حجمه 1.5 مليار دولار من خلال قرض مجمع أتمت الشركة جمعه في 2016.

 وسيمول داخلياً بمبلغ 400 مليون دولار، في حين جرى تدبير 700 مليون دولار العام الماضي بقروض مضمونة من جانب وكالات ائتمان تصدير.

جدير بالذكر أنه في أول مايو الماضي،  كشفت الشركة الصناعية عن تقدم الأعمال الإنشائية بكامل طاقتها في مشروع الشركة الحيوي – مشروع خط الصهر السادس للتوسعة (مصهر الخط السادس ومشروع توسعة الطاقة)، بنسبة 54%.