TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

زايد للإسكان يعتمد بطاقة أصحاب الهمم

زايد للإسكان يعتمد بطاقة أصحاب الهمم
ستكون البطاقة بالاتفاق مع وزارة تنمية المجتمع المستند الوحيد الذي يغني عن أي تقارير طبية لإثبات حالة الإعاقة

أبوظبي - مباشر: اعتمد برنامج الشيخ زايد للإسكان بطاقة أصحاب الهمم الصادرة من وزارة تنمية المجتمع بوصفها مستنداً رسمياً وحيداً لقبول طلبات هذه الفئة لدى البرنامج والاستفادة من المنح السكنية.

وأكدت المدير العام لبرنامج الشيخ زايد للإسكان المهندسة جميلة الفندي تفعيل اعتماد بطاقة أصحاب الهمم في البرنامج منذ بداية شهر يونيو الجاري، مشيرة إلى أن البطاقة هي المستند الوحيد الواجب على أصحاب الهمم إظهارها للاستفادة من منح وخدمات برنامج الشيخ زايد للإسكان.

وأفادت بأن البرنامج كان يطلب عدداً من المستندات والأوراق من أصحاب الهمم للتأكد من صحة وجود إعاقة لديهم، إلا أن البطاقة المعتمدة ستوفر ما يقارب 95 في المئة من الجهد المبذول لتجميع المستندات المطلوبة والتواصل مع الإدارات المعنية؛ وفقاً لصحيفة الرؤية.

وحسب الفندي، ستكون البطاقة بالاتفاق مع وزارة تنمية المجتمع المستند الوحيد الذي يغني عن أي تقارير طبية لإثبات حالة الإعاقة؛ وذلك تبعاً لنص القانون الاتحادي رقم 29 لسنة 2006 في شأن حقوق أصحاب الهمم.

وتمنح وزارة تنمية المجتمع هذه البطاقة لشريحة أصحاب الهمم عبر لجان مختصة ودراسات عديدة لكل حالة تؤكد حاجتها وتشخصها بشكل دقيق.

وأضافت الفندي أن برنامج الشيخ زايد للإسكان كان قد بدأ سابقاً سياسة أخذ جميع الحالات المتقدمة والمستفيدة من المنح السكنية على أنها مستعجلة، والتعامل معها فوراً، في حين وُضعت خطط للتعامل مع الفئات المستضعفة.