TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنفوجراف.. أسعار المرحلة الثالثة من دار مصر بـ7 مدن جديدة

إنفوجراف.. أسعار المرحلة الثالثة من دار مصر بـ7 مدن جديدة
أسعار المرحلة الثالثة من دار مصر

من: عبدالله بدير

القاهرة - مباشر: أرسلت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة منشوراً إلى أجهزة المدن الجديدة، بخصوص أسعار مشروع دار مصر المرحلة الثالثة.

وتضمن الأسعار: 9700 للمتر في مدينة القاهرة الجديدة، و10100 في مدينة الشيخ زايد، و7400 في مدينة العبور الجديدة، و9080 في مدينة دمياط الجديدة، و7870 في مدينة 6 أكتوبر، و7400 في مدينة الشروق، و5950 في مدينة المنيا الجديدة.

وذكر المنشور، أن الأسعار المشار إليها للدور الأرضي والأخير يضاف نسبة 2% تميز للأدوار المتكررة.

من ناحيته، قال رئيس جهاز الشيخ زايد أحمد إبراهيم، لـ"مباشر"، إن المنشور وصل بالفعل للمدينة، ولكن الأسعار المتداولة لم تعلن رسمياً حتى الآن، مشيراً إلى أن ارتفاع سعر المتر بالمدينة يأتي لكونها مدينة مميزة عن باقي المدن.

وأضاف رئيس جهاز مدينة العبور، أحمد عمران، لـ"مباشر"، أن الأسعار المتداولة نهائية، حيث إن لجنة التسعير أصدرت القرار وتم إرساله إلى أجهزة المدن الجديدة.

من ناحيته أشار مصدر بالهيئة، إلى أن هذه الأسعار استرشادية وقد تتغير قبل طرح المرحلة الثالثة، حيث إن لجنة التسعير تنعقد كل فترة لتحديد لتسعير الأراضي.

وأكد المصدر، أنه سيتم طرح هذه المرحلة باعتبارها إسكاناً فاخراً وليس متوسطاً.

وارتفعت الأسعار بالنسبة للمرحلة الثانية، في مدينة الشروق بنسبة 124%، وفي مدينة دمياط الجديدة بنسبة 139%، وفي مدينة العبور 131%، وفي مدينة المنيا الجديدة، بنسبة 105%.

وطرحت وزارة الإسكان في 2014، المرحلة الأولى من المشروع بعدد 1328 وحدة عمارة بإجمالي 31.8 ألف وحدة سكنية في 8 مدن جديدة هي القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، العبور، الشروق، العاشر من رمضان، بدر، السادات، دمياط الجديد.

وطرحت المرحلة الثانية في 2015، بعدد 25.6 وحدة سكنية، في 11 مدينة جديدة هي 6 أكتوبر، الشيخ زايد، 15 مايو، دمياط الجديدة، الشروق، العبور، بدر، العاشر من رمضان، السادات، القاهرة الجديدة، المنيا الجديدة، برج العرب الجديدة.

إعداد الإنفوجراف: إيمان عبدالقادر

تفضيلات الأخبار

"المجتمعات العمرانية" توضح الموقف التنفيذ للوحدات السكنية بـ"دار وسكن مصر"