TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

100 مليار دولار استثمارات الإمارات في أميريكا

100 مليار دولار استثمارات الإمارات في أميريكا
الشركات الإماراتية تستثمر في الصناعات ذات القيمة المضافة مثل صناعات الأدوية والبنى التحتية والنقل

أبوظبي- مباشر: قال  المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد إن رصيد الاستثمارات الإماراتية المباشرة في السوق الأميركي بلغ حوالي 27.5 مليار دولار، وهو ما يمثل حوالي 12800 وظيفة في الولايات المتحدة، فيما تقدر إجمالي قيمة الاستثمارات الإماراتية بالولايات المتحدة حوالي 100 مليار دولار.

وأشار إلى أن الشركات الإماراتية تستثمر في الصناعات ذات القيمة المضافة مثل صناعات الأدوية والبنى التحتية والنقل، كما ترتكز العلاقات التجارية الثنائية على قطاعات حيوية مثل الطيران والرعايا الصحية والتكنولوجيا والتشييد والبناء، إذ تعد شركات الطيران الإماراتية من بين أكبر مشتري طائرات بوينغ الأميركية في العالم.

وبحث  سلطان بن سعيد المنصوري مع ويلبور روس وزير التجارة الأميركي، سبل الارتقاء بآفاق التعاون الثنائي بين البلدين بالتركيز على الجوانب الاقتصادية والتجارية، وفقا لصحيفة البيان.

وجاء ذلك خلال اجتماع ثنائي عقده الجانبان، في واشنطن، خلال زيارة رسمية لمعالي الوزير للمشاركة في أعمال قمة «اختر أميركا للاستثمار» 2018، والتي تعقد خلال الفترة من 20 حتى 22 من يونيو الجاري.

وحضر الاجتماع يوسف العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية، وعبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، وعبد الله بن كلبان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وسعود النويس الملحق التجاري بسفارة الإمارات لدى الولايات المتحدة.


ناقش الجانبان خلال الاجتماع المستوى الراهن للعلاقات الاقتصادية والتجارية، ومجالات تطويرها وتنميتها خلال المرحلة المقبلة في ظل الفرص الاستثمارية الواعدة المطروحة في أسواق الطرفين، وبالاستفادة من اتفاقيات التعاون والشراكة الموقعة في العديد من القطاعات الحيوية.


كما تم استعراض عدد من التحديات والقضايا التجارية والاستثمارية، التي طرأت مؤخراً على أجندة التعاون الاقتصادي المشترك، ومناقشة سبل تجاوزها للوصول بآفاق التعاون الثنائي إلى مستويات أكثر تميزاً.