TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لوزارة الصناعة العراقية توقع عقداً بـ48 مليون دينار

تابعة لوزارة الصناعة العراقية توقع عقداً بـ48 مليون دينار
مقر الشركة العامة للفحص الهندسي العراقية

مباشر: وقعت الشركة العامة للفحص والتأهيل الهندسي، التابعة لوزارة الصناعة والمعادن العراقية، عقداً بـ 48 مليون دينار، مع شركة سعد العامة التابعة لوزارة الأعمال والأشغال العامة العراقية.

وأشار مدير عام الشركة، في بيان للوزارة، إلى أن العقد يتضمن جميع أعمال الفحص الهندسي للمقاطع الحديدية المستخدمة في جسر الموصل الحديدي من فحوصات اتلافية للمعادن والأصباغ والبراغي المستخدمة في مقاطع الجسر.

وأضاف عصام جبارة، أن العقد يتضمن أيضاً القياسات والأبعاد وأعمال اللحام للأجزاء التي تم تصنيعها بورشة شركة سعد العامة وأعمال التنصيب والتجميع للفضاءات الثلاثة المتضررة والتي تم استبدالها بفضاءات جديدة والفضاءات الخمسة القديمة في موقع العمل في الموصل .

وتابع جبارة، أن قسم المختبرات التابع للشركة يقوم أيضا بتأهيل الانابيب المدفونه تحت الأرض لمنظومة (HDPE) الخاصة بالشركة العامة لصناعة الأسمدة في محافظة البصرة والمتمثلة بإجراء أعمال الفحص الهندسي كطرف ثالث.

ودعا وزير الصناعة العراقي،في يناير الماضي المستثمرين العراقيين والعرب والأجانب للاستثمار بالصناعات الحربية العراقية سواء عن طريق الشراء المباشر أو منح حق الامتياز أو الوكالة وفقا للقوانين العراقية المعمول بها.