TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاق بين مطارات عُمان ومايكروسوفت في مجال تقنية المعلومات والابتكار

اتفاق بين مطارات عُمان ومايكروسوفت في مجال تقنية المعلومات والابتكار
جانب من توقيع الاتفاقية

مسقط – مباشر: وقّعت "مطارات عُمان" مذكرة تفاهم مع شركة مايكروسوفت في مجال تقنية المعلومات والابتكار.

وقع الاتفاقية الدكتور مؤمن بن محمد البوسعيدي، رئيس قطاع تقنية المعلومات والاتصالات بـ "مطارات عُمان " بالإنابة عن الشركة ، فيما وقعها من جانب مايكروسوفت الشيخ سيف بن هلال الحوسني مدير عام شركة مايكروسوفت بفرعيها في عُمان والبحرين.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تبادل الخبرات، وتعزيز واكتشاف ودعم الفرص المختلفة والمتاحة في سياق الابتكار الرقمي للمطارات، بحسب وكالة الانباء العمانية.

وقال رئيس قطاع تقنية المعلومات والاتصالات بـ "مطارات عُمان"، إن مذكرة التفاهم مع "مايكروسوفت" تعزز جهود "مطارات عمان" كمركز للابتكار التكنولوجي في المنطقة، ويأتي هذا تماشيا مع الأهداف الاستراتيجية للمجموعة العمانية للطيران، وينسجم كذلك مع التوجه الاستراتيجي للسلطنة من أجل الوصول لوضعها كمؤشر مرجعي في المنطقة.

وأضاف الدكتور مؤمن البوسعيدي، أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي ترجمة لرؤية "مطارات عُمان" لتعزيز ريادتها في الابتكار التكنولوجي وجعل السلطنة مركزا إقليميا وعالميا ومحطة مهمة لقطاع الطيران.

من جهته قال مدير عام شركة مايكروسوفت بفرعيها في عُمان والبحرين، إن الابتكار التكنولوجي يعد واحدا من سبل المنافسة والتميز التي يجرنا إليها دخولنا ضمن نطاق الثورة الصناعية الرابعة، وتتيح البرامج المصممة بعناية للمبتكرين فرصة لإدماج العملاء في عملية التطوير وتمكين الموظفين وتكييف العمليات وإعادة صياغة نماذج الأعمال، وتتميز مطارات عمان بنطاق اختصاصاتها الواسع الذي يتيح مجالا أكبر للابتكار الرقمي.

وأعرب الشيخ سيف بن هلال الحوسني، عن فخره لتوفير خدمات السحابة المعلوماتية والواقع المختلط والذكاء الاصطناعي وتقنية البلوكتشاين (Blockchain) والعديد من التقنيات الحديثة الرائدة في مجالاتها والتي ستعين الشركة على تقديم خدمات أفضل للمسافرين وقطاع الأعمال في جميع مطارات السلطنة.

جدير بالذكر أن "مطارات عمان" طبقت عدة تقنيات وكذلك تقوم بتجربة عدة تقنيات ذكية بعد افتتاح مبنى المسافرين الجديد بما فيها الريبوتات لمساعدة المسافرين، وتفعيلا لحساسات في مبنى المطار لمراقبة تدفق المسافرين داخل المبنى الذي من شأنه أن يدعم عمليات المطار لتقديم خدمة أفضل للمسافرين، وتقنيات البصمة بما فيها بصمة الوجه.