TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تونس ترفع أسعار الوقود للمرة الثالثة خلال 2018

تونس ترفع أسعار الوقود للمرة الثالثة خلال 2018
الوزارة: قوارير الغاز المنزلي وبترول الإنارة لم يطرأ على أسعارها أي تعديل

تونس - مباشر: رفعت الحكومة التونسية أسعار المواد البترولية للمرة الثالثة خلال العام الجاري، مع ضغط توجيهات صندوق النقد الدولي الإصلاحية.

وذكرت وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة في بيان صدر وبقت متأخر، أمس الجمعة، أنه تم تعديل جزئي على أسعار بعض المواد البترولية، بحيث زاد البنزين الخالي من الرصاص "الرفيع" بمقدار 75 مليما ليسجل 1925 مليم / لتر، كما ارتفاع سعر الغازوال بدون كبريت بنفس النسبة ليصبح السعر الجديد 1685 مليم / لتر.

كما أضاف البيان، أن الغازوال العادي صعد أيضاً بمقدار 75 مليما، ليسجل مستوى 1405 مليم / لتر.

ونوهت وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة، إلى أن تعديل الأسعار سيطبق بشكل فوري بداية من منتصف ليلة أمس.

وأكدت الوزارة، أن قوارير الغاز المنزلي وبترول الإنارة لم يطرأ على أسعارها أي تعديل.

وأوضحت، ان القرار يأتي في ظل ارتفاع أسعار النفط بشكل كبير خلال الفترة الماضية، ليسجل مستوى متوسط عند 75 دولار للبرميل في الثلث الثاني من العام الجاري، مشيرةً إلى أن كل زيادة بأسعار المحروقات عن تقديرات الموازنة المالية، تنعكس بنحو 120 مليون دينار على تلك الموازنة.

وشهدت أسعار النفط بالأسواق العالمية قفزة كبيرة عند تسوية تعاملات أمس، ليزيد سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة 3.4% عند 75.55 دولار للبرميل، كما ارتفع سعر عقود خام "نايمكس" تسليم أغسطس بمقدار 4.6% ليغلق عند 68.58 دولار للبرميل.

وكان صندوق النقد الدولي قد أكد في وقت سابق، أن من ضمن أولويات الإصلاح الاقتصادي في تونس بالعام الجاري، رفع أسعار الوقود على أساس فصلي، وزيادة حصيلة الضرائب، والامتناع عن زيادة الأجور.