TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبو الغیط"يبحث مع مسؤول بالبنك الدولي المساهمة بتنمية المنطقة العربية

"أبو الغیط"يبحث مع مسؤول بالبنك الدولي المساهمة بتنمية المنطقة العربية
الأمين العام لجامعة الدول العربية مع النائب الأول لرئيس البنك الدولي محمود محیي الدین

مباشر: بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغیط مع النائب الأول لرئيس البنك الدولي، محمود محیي الدین، مساهمة المؤسسة الدولية في دعم عمليات التنمية في المنطقة العربية.

وذكرت الجامعة العربیة، اليوم الثلاثاء، أن اللقاء تناول كیفیة تطویر التعاون القائم بین الجامعة والبنك الدولي في إطار تفعیل مذكرة التفاھم الموقعة بینھما، خاصة في المجالات المرتبطة بتحقیق أھداف التنمیة المستدامة 2030، والتي التي تمثل "أولویة خاصة" للدول العربیة كالرعایة الصحیة وتطویر التعلیم وتوفیر موارد المیاه.

وأكد أحمد أبو الغیط، على  أھمیة البناء على الخطوات التي اتخذھا الطرفان على مدى السنوات الأخیرة لتدعیم التعاون بینھما، بما من شأنه الاستفادة من قدرات وخبرات البنك الدولي في تعزیز عملیات التنمیة في الدول العربیة، لاسیما التي عانت على مدى السنوات الأخیرة من النزاعات المسلحة، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

ونوه أبو الغیط، إلى تطلعه لمشاركة البنك الدولي "بشكل فعال" في "الأسبوع العربي الثاني للتنمیة المستدامة"، الذي تقوم الجامعة حالیا بالتحضیر لعقده، مشیرا الى أن مساھمة البنك في فعالیات الأسبوع الأول الذي عقد العام الماضي كان لھا "مردود ایجابي ملموس".

وذكر محیي الدین، أن البنك الدولي يعطي أهتمام كبير لتطویر تعاونه مع الجامعة العربیة، فضلاً عم دعم عملیات التنمیة في مختلف الدول العربیة اتساقا مع أھداف أجندة التنمیة 2030.

واستعرض محیي الدین، أبعاد الخطة التي أعلن عنھا أخیرا رئیس البنك الدولي "جیم یونج كیم" لتطویر رأس المال البشري والتي تتضمن العمل على تطویر المؤشرات التنمویة المرتبطة بشكل مباشر بالعنصر البشري في المجتمعات.