TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي مع مايكروسوفت

الإمارات تبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي مع مايكروسوفت
هيئة كهرباء ومياه دبي

أبوظبي – مباشر: بحث العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، سعيد محمد الطاير، اليوم الجمعة، مع الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في المقر الرئيسي لشركة مايكروسوفت بمدينة ريدموند الأمريكية، وذلك في إطار زيارة وفد هيئة كهرباء ومياه دبي للولايات المتحدة.

واستعرض الطاير سبل تعزيز التعاون المشترك، حيث ستقوم الهيئة و"مايكروسوفت" بتطوير استخدامات الحوسبة الكمية في مجالات تحسين كفاءة الطاقة وامدادات المياه والبنية التحتية في دبي بما يدعم مبادرة 10 X التي تشكل منهج عمل لحكومة دبي للانتقال بالإمارة نحو ريادة المستقبل وجعلها تسبق مدن العالم بعشر سنوات، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

من جانبه أكد ساتيا ناديلا أن هيئة كهرباء ومياه دبي شريك استراتيجي لمايكروسوفت، لافتاً إلى ضرورة تعزيز التعاون في بناء أكثر مراكز البيانات كفاءة باستخدام الطاقة النظيفة.

وتتعاون الهيئة مع فريق بحثي من "مايكروسوفت" لتطوير حلول الحوسبة الكمية لتحسين كفاءة الطاقة من خلال برمجيات واختبار الخوارزميات الكمية، حيث ستكون الهيئة أول مؤسسة خارج الولايات المتحدة تستخدم الحوسبة الكمية من "مايكروسوفت."