TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك التنمية الصناعية المصري يمول 70 ألف مشروع متناهي الصغر

بنك التنمية الصناعية المصري يمول 70 ألف مشروع متناهي الصغر
تمويلات بنك التنمية الصناعية للمشاريع متناهية الصغر خلال الفترة الماضية بلغت 750 مليون جنيه

القاهرة - مباشر: كشف رئيس بنك التنمية الصناعية، ماجد فهمى، أن المصرف فتح 6846 حساب جديد، ومول 70 ألف عميل في المشروعات متناهية الصغر على مستوى الجمهورية.

وقال ماجد فهمي، اليوم الخميس، أن تمويلات بنك التنمية الصناعية للمشاريع متناهية الصغر خلال الفترة الماضية بلغت 750 مليون جنيه، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

ونوه فهمي، إلى أن مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري ساهمت في خلق جسر من التواصل مع محدودي ومتوسطي الدخل للوصول إلى القطاع المصرفي والتعرف على الخدمات البنكية.

وأضاف، أن عدد العملاء الذين انضموا للبنوك عبر مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري كبير جدا، حيث تمكنوا من الحصول على وحدات سكنية مدعومة بسعر عائد 5%- 7%، بالإضافة إلى الدعم الذي يحصلون عليه من صندوق التمويل العقاري وهو ما أدى لحالة من الرواج العقاري الذي يعتبر محركًا هامًا للنمو الاقتصادي.

وذكر فهمي، أن محفظة التمويل العقاري ضمن مبادرة البنك المركزي وصلت إلى 523 مليون جنيه، حيث مول البنك من خلالها 5000 عميل، ليحتل المصرف المركز الخامس من بين البنوك المصرية فيها، منوهاً إلى وجود ملفات تحت الدراسة لـ2000 عميل موزعين على مختلف المدن الجديدة.

وفي مجال التجزئة المصرفية لخدمه المجتمع أوضح فهمي، نجاح البنك في التعاقد مع شركة الفيوم للغاز وشركة ناتجاس لتوصيل الغاز إلى 92 ألف وحدة سكنية بمحافظات الإسكندرية والبحيرة والفيوم، فضلاً عن اقتراب التعاقد مع 3 شركات تغطي مناطق جغرافية أخرى.

وأضاف، أن محفظة الـ SMS وصلت حالياً لـ 2 مليار و600 مليون جنيه إضافة إلى 400 مليون جنيه أخرى تحت الدراسة وبلغت المشروعات الصغيرة التي تم الموافقة عليها ضمن مبادرة البنك المركزي إلى نحو مليار و50 مليون جنيه