TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "أوبك": نتطلع لشراكة مؤسسية بين المنتجين داخل وخارج المنظمة

رئيس "أوبك": نتطلع لشراكة مؤسسية بين المنتجين داخل وخارج المنظمة
هبط سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بأكثر من 2.2% إلى 73.08 دولار للبرميل

مباشر: أكد وزير الطاقة والصناعة رئيس الدورة الحالية من مؤتمر "أوبك" الدولي السابع 2018، سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، أنه يتطلع لتحقيق شراكة مؤسسية بين المنتجين داخل وخارج منظمة الدول المصدرة للنفط خلال الفترة القادمة.

وأكد سهيل المزروعي، اليوم الخميس، على أن تعاون دول "أوبك" مع الدول غير الأعضاء في المنظمة حقق نجاحا كبيرا خلال الأشهر الـ 18 الماضية، بسبب حرص المنظمة على توفير إمدادات الطاقة العالمية، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

جاءت تصريحات المزروعي، خلال في كلمته الافتتاحية لأعمال المؤتمر المنعقد حاليا بفيينا تحت عنوان " البترول .. التعاون من أجل مستقبل مستدام ".

والجدير بالذكر، أن المؤتمر الممتد حتى غداً الجمعة، يبحث تطلعات "أوبك" إلى شراكة مؤسسية مع المنتجين خارجها، والمساومات الجارية لرفع الإنتاج بشكل تدريجي والصعوبات التي تواجه المنظمة فيما يخص زيادة إمدادات النفط وسط دعوات من كبار المستهلكين مثل الولايات المتحدة والصين لتهدئة أسعار الخام.

وناقش المنتدى مستقبل التعاون العالمي في مجال الطاقة والتقدم التكنولوجي وتطورات قطاع الطاقة والاستثمارات الى جانب الاقتصاد العالمي والتوقعات المستقبلية لصناعة النفط.

وكان النفط قد شهد ارتفاعاً كبيراً خلال الفترة الماضية، ليصل خام "برنت" القياسي لمستوى 80 دولار للبرميل في شهر مايو الماضي، قبل أن يقلص مكاسبه.

وبحلول الساعة 5:48 مساءً بتوقيت جرينتش هبط سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بأكثر من 2.2% إلى 73.08 دولار للبرميل، كما تراجع سعر عقود خام "نايمكس" تسليم أغسطس بمقدار 0.1% إلى 65.63 دولار للبرميل.