TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المواصلات الفلسطينية" تتوصل لاتفاق مع النقل العام لإنهاء الإضراب

"المواصلات الفلسطينية" تتوصل لاتفاق مع النقل العام لإنهاء الإضراب
الاضراب كان مقرراً له يوم الثلاثاء القادم

مباشر: توصلت وزارة النقل والمواصلات الفلسطينينة، إلى اتفاق مع نقابات النقل العام، للحد من ظاهرة المركبات الخصوصية التي تنقل ركاب مقابل أجر، والمركبات الخاصة التي يتم تأجيرها كمركبات سياحية.

وشددت لجنة الحوار لقطاع النقل العام خلال اجتماعها، اليوم الخميس، على ضرورة تعزيز الإجراءات الرادعة بحق المركبات الخصوصية، ومالكيها، التي يتم تأـجيرها كمركبات سياحية بصورة مخالفة للقانون من قبل الجهات المختصة.

وطالبت باعداد حملة لتوعية المواطنين بخطر استخدام المركبات غير القانونية، ونقل الركاب مقابل أجر في المركبات الخصوصية، وذلك بالشراكة مع المؤسسات الحكومية والنقابات المعنية.

وأكد المجتمعون ضرورة تنفيذ قرار وزارة النقل والمواصلات الخاص بتنزيل عدد ركاب المركبات التجارية الموحدة، التي يثبت عليها نقل ركاب مقابل أجر، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية.

وأشاروا إلى أهمية استمرار الشراكة وتعزيزها بين النقابات، ووزارة النقل والمواصلات، وجهاز الشرطة، وتفعيل النقابات الفرعية في المحافظات، إلى جانب عقد الاجتماعات الدورية، والحفاظ على لغة الحوار في حل جميع المشاكل.

وناقش الاجتماع، المشاكل التي تواجه قطاع النقل في فلسطين، وتعزيز سبل الشراكة بين النقابات والحكومة لتجاوز جميع الإشكالات التي يعاني منها هذا القطاع الهام.

وثمنت الوزارة استجابة النقابات لدعوتها للحوار، وتعليق جميع الإجراءات والخطوات التصعيدية التي كان مزمع اتخاذها من قبلها يوم الثلاثاء القادم.

من جانبها، أشادت النقابات بسرعة استجابة المؤسسات المعنية ودعوتها لحل الإشكاليات العالقة.

وكانت نقابة النقل العام  الفلسطينية دعت لإضراب،يوم الثلاثاء المقبل لإنهاء عمل المركبات الخاصة كسيارات نقل عام للمواطنين في مختلف محافظات الضفة الغربية،وتطبيق القانون الذي يمنع عمل المركبات الخاصة كسيارات نقل مقابل أجرة .