تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيني الإيطالية تعتزم ضخ 3 مليارات دولار استثمارات في مصر

إيني الإيطالية تعتزم ضخ 3 مليارات دولار استثمارات في مصر
إيني الإيطالية تُخصص 70% من حجم استثماراتها عالمياً للاستثمار في مصر

القاهرة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية، إن شركته تعتزم ضخ 3 مليارات دولار استثمارات في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف كلاوديو ديسكالزي، أن حجم الاستثمارات التي تم ضخها في حقلي نورس وظهر بلغ حتى الآن 8.4 مليار دولار، وفقاً لبيان وزارة البترول.

وأوضح ديسكالزي، أن شركته خصصت 70% من حجم استثماراتها عالمياً للاستثمار في مصر.

جاء ذلك خلال لقاء وزير طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع كلاوديو ديسكالزى الرئيس التنفيذى لشركة إينى الإيطالية والمهندس انطونيو فيلا مدير أنشطة البحث والاستكشاف بالشركة والمهندس فابيو كافانا مدير عام الشركة لاستعراض أنشطة إيني في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج في مصر.

واستعرض اللقاء الموقف التنفيذي لاستكمال باقي مراحل مشروع تنمية حقل ظهر وما تم إنجازه من أعمال إنشائية فى وحدات معالجة الغازات بالمحطة البرية ببورسعيد.

وأكد الوزير طارق الملا، أن هناك تعاوناً وتنسيقاً كاملاً مع شركة إيني الإيطالية وشركات البترول المصرية بتروبل وبتروجت وإنبي وخدمات البترول البحرية للتعجيل والإسراع بمعدلات التنفيذ لباقي مراحل المشروع.

كما تناول اللقاء موقف تنفيذ الأعمال لاستكمال مشروع تنمية حقل نورس  وكذلك خطة الحفر المستهدفة للحقل الجديد "نور" الواعد في منطقة البحر المتوسط.

وأعلنت شركة إيني الإيطالية للنفط والغاز، مطلع مايو الماضي، كشفاً نفطياً جديداً في الصحراء الغربية بمصر في امتياز جنوب غرب مليحة، الذي تملكه الشركة بالكامل عبر وحدتها ايوك.

تفضيلات الأخبار

إيني الإيطالية تعلن كشفاً نفطياً بالصحراء الغربية في مصر