TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير:14 مليار دولار تدفقات متوقعة للسوق السعودي بعد انضمامه لـ"إم.إس.سي.آي"

تقرير:14 مليار دولار تدفقات متوقعة للسوق السعودي بعد انضمامه لـ"إم.إس.سي.آي"
الوزن المحتمل للسوق السعودية بمؤشر "إم.إس.سي.آي" هو %2.6

الرياض – مباشر: قالت شركة رينيسانس كابيتال، إن تقديراتها  تشير إلى أن المملكة العربية السعودية يمكن أن تمثل 2.6% من مؤشر "إم.إس.سي.آي" – مورجان ستانلي سابقا – بعد الإعلان عن ضمه لسوق الأسهم السعودية "تداول" للأسواق الناشئة.

وتوقعت رينيسانس كابيتال، أن يؤدي قرار "إم.إس.سي.آي" إلى تدفق 3 مليارات دولار للمملكة العربية السعودية من الأموال الساكنة، و10.7 مليار دولار من التدفقات المحتملة من الأموال والصناديق النشطة، لتصبح إجمالي التدفقات للسوق نتيجة القرار 13.7 مليار دولار.

وأضافت، أنه استنادا إلى قائمة الأسهم المؤهلة للإدارج يقدر "إم.إس.سي.آي" أن المملكة العربية السعودية يمكن أن يكون لها وزن 2.6% بالمؤشر، مع اكتمال عملية الانضمام والتي ستتم على مرحلتين تبدأ في مايو 2019، وتستمر في أغسطس من العام ذاته.

ووفقا للتقرير، ستستحوذ الصين على 33% من وزن المؤشر بعد انضمام السعودية والأرجنتين (وزنها بالمؤشر 0.4%)، يليها كوريا الجنوبية بـ 14%، ثم تايوان 11%، والهند 8.3%.

وقال رئيس مجلس هيئة السوق المالية السعودية محمد بن عبد الله القويز، إن السوق المالية السعودية تستهدف جذب تدفقات أجنبية قيمتها 150 مليار ريال (40 مليار دولار) من الصناديق الخاملة والنشطة بعد انضمامها لمؤشر MSCI للأسواق الناشئة.

وأعلن مؤشر "إم.إس.سي.آي" للأسواق الناشئة (MSCI)،  مورجان ستانلي سابقاً، مساء الأربعاء، عن انضمام السوق المالية السعودية "تداول" إلى مؤشرها العالمي للأسواق الناشئة.