تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" القطرية تقر دمج تابعتين لـ"دلالة القابضة"

"أسواق المال" القطرية تقر دمج تابعتين لـ"دلالة القابضة"
بورصة قطر

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة دلالة للوساطة والاستثمار القابضة حصولها على الموافقة النهائية من هيئة قطر للأسواق المالية بدمج شركتي دلالة للوساطة الإسلامية ودلالة للوساطة.

وأوضحت دلالة القابضة في بيان لبورصة قطر اليوم الخميس، أنه تحدد يوم 6 سبتمبر المقبل أخر موعد لتداول شركة دلالة للوساطة الإسلامية.

يشار إلى أن دلالة القابضة تستحوذ على 99.98% في كل من دلالة للوساطة ودلالة للوساطة الإسلامية.

وكان نائب رئيس مجلس إدارة شركة دلالة القابضة قد أعلن مطلع أبريل السابق أن الشركة بصدد الدخول في أنشطة جديدة في بورصة قطر والحصول على رخص جديدة تختص بالعمل في الأوراق المالية.

وأضاف جابر الشهواني أن تلك الأنشطة سوف تتزامن مع إطلاق نظام التداول الجديد الذي سيشكل طفرة تقنية لنشاط الوساطة في الأوراق المالية والمتوقع العمل به في منتصف العام الجاري.

يشار إلى أن أرباح شركة دلالة قفزت خلال 2017 بنسبة 338.2% لتصل إلى 16.65 مليون ريال، مقابل أرباح عام 2016 البالغة 3.80 مليون ريال.

وارتفعت إيرادات الوساطة عبر شركتي الوساطة التابعتين لشركة دلالة القابضة والعاملتين في بورصة قطر بـ72% عام 2017؛ الأمر الذي جاء عبر زيادة الحصة السوقية لشركة دلالة القابضة من إجمالي تداولات بورصة قطر لتصل إلى 22.6%.

وأنهى سهم دلالة القابضة تعاملات اليوم ببورصة قطر مرتفعاُ 0.64% إلى سعر 14.21 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 2.9 مليون ريال، وزعت على 207.7 ألف سهم.