تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير:الصين قد تستهدف شركات "داو جونز" رداً على التهديدات التجارية

تقرير:الصين قد تستهدف شركات "داو جونز" رداً على التهديدات التجارية

مباشر: أفاد تقرير صحفي بأن الصين قد تهاجم الشركات الأمريكية المدرجة في مؤشر "داو جونز" في حالة استمرار الرئيس الأمريكي في تصعيد التوتر التجاري مع بكين.

وقالت الصحيفة الحكومية في بكين "جلوبال تايمز"، اليوم الخميس، إن الصين لا ترغب في حرب تجارية لكن في حالة معاناة الشركات الصينية بسبب سياسات دونالد ترامب الحمائية، "فإن بكين لن يكون لديها خيار آخر للرد، لكنها ستحاول حماية مصالح المستثمرين الصينيين".

وأضاف التقرير أن الشركات الثلاثين التي تشكل متوسط مؤشر داو جونز، قد تكون من أوائل الكيانات التي تتحمل وطأة الإجراءات المضادة الصينية.

وسجل مؤشر "داو جونز الصناعي" في ختام جلسة أمس سابع تراجع على التوالي، وذلك بالتزامن مع تهديدات ترامب التجارية، وأغلق عند مستوى 24657.8 نقطة.

وفي يوم الجمعة، أعلن ترامب قائمة تعريفات جمركية على منتجات بقيمة 50 مليار دولار من الصين، وهدد الرئيس الأمريكي بعد ذلك في مطلع الأسبوع الجاري بأن يطبق تعريفات إضافية على منتجات صينية بقيمة 200 مليار دولار.

من جانبها صرحت الصين بأنها على استعداد كمياً وكيفياً للرد على التهديدات الأمريكية، وإعلان قائمة منتجات تستوردها من واشنطن وتُطبق على تعريفات جمركية.

وتابع التقرير أن الصين في حالة قتالية كاملة وعلى استعداد للرد بقوة على أي تهديد محتمل أو هجوم اقتصادي من ترامب.

ومن أبرز الشركات التي يضمها مؤشر "داو جونز" "آبل" و"بوينج" و"مايكروسوفت".