TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق وإيطاليا يبحثان مشروعات توليد الطاقة ومراحل تأهيل سد الموصل

العراق وإيطاليا يبحثان مشروعات توليد الطاقة ومراحل تأهيل سد الموصل
خلال لقاء الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي والسفير الايطالي ببغداد

مباشر: بحث الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي مع السفير الايطالي ببغداد، مشاريع توليد الطاقة في الحلة وجنوب بغداد التي وافق عليها مجلس الوزراء.

وأكد مهدي العلاق خلال لقائه بالسفير الايطالي، على ضرورة استخدام الوقود النظيف لمحطات مصنع الغاز الطبيعي التي ستدعم محطات توليد الطاقة بالغاز الجاف، لتوليد الطاقة بكفاءة.

وأضاف العلاق في بيان، اليوم الخميس،أن المشروع يهدف إلى تقليص كمية الغاز المشتعل في حقول الناصرية والغراف.

وأشار السفير الإيطالي إلى أن مشروع سد الموصل يعد مثالاً للتعاون المتميز بين الجانبين، مؤكدا أهمية مواصلة الشركة الإيطالية TREVI أعمالها في سد الموصل، وحرصها على توقيع عقد صيانة السد للعام الثاني، لإنهاء أعمال التأهيل النهائية.

ومنحت الحكومة الإيطالية في بداية أبريل الماضي، العراق، دعماً بقيمة 500 ألف يورو، لإنشاء مركز تخصصي لصناعة الأطراف الصناعية وإعادة تأهيل المصابين بإعاقات جرّاء الصراع في الموصل.

وحصلت العراق على قروض بقيمة 78 مليون دولار من الحكومة الإيطالية، ضمن موازنة العام الجاري، مخصصة لمشروعات وزارات الموارد المائية والزراعة والتجارة.

حصلت العراق على قروض بقيمة 2.85 مليار دولار (3.47 تريليون دينار) من البنوك الدولية لاستكمال مشاريع الوزارات والمحافظات، وذلك ضمن موازنة 2018، بنهاية العام الماضي.