TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4 مدن سعودية تشهد فعاليات حول قيادة المرأة للسيارة

4 مدن سعودية تشهد فعاليات حول قيادة المرأة للسيارة
تستمر الفعاليات لمدة 3 أيام

الرياض ـ مباشر: ينطلق اليوم الخميس، عدد من الفعاليات التعريفية، بعدد من المدن السعودية، وتستمر لمدة 3 أيام، وذلك استعدادا لتنفيذ قرار تمكين المرأة السعودية من قيادة السيارة.

وتهدف الفعاليات، التي ستقام في مدن الرياض والدمام وجدة وتبوك تحت عنوان "توكلي وانطلقي"، إلى المساهمة في تعزيز مفاهيم الأمان والسلامة لقيادة المركبات وكيفية استخدام الطرق، والتعريف بنظام المرور ولوائحه.

وتشمل الفعاليات، عددا من النشاطات والعروض المرورية التي تقدم تعريفا بالأجزاء الميكانيكية للمركبة، وأهمية استخدام حزام الأمان، وتجربة القيادة باستخدام أجهزة المحاكاة، وتجربة الوقوف في مواقف المركبات.

وقال مدير الإدارة العامة للمرور، محمد البسامي، بحسب "العربية": "نتطلع لأن تكون انطلاقة المرأة في قيادة المركبة بداية مرحلة جديدة لتعزيز ثقافة السلامة المرورية بما يحد من حوادث المرور".

وتقام الفعاليات في عدد من المناطق الحيوية في كل مدينة، ففي مدينة الرياض تقام الفعاليات في مجمع (الرياض بارك)، وفي الدمام تقام في الواجهة البحرية بكورنيش الدمام، وفي جدة تقام في أرض الطيران الشراعي مقابل مجمع (الرد سي مول)، كما تقام في حديقة الملك عبدالعزيز في مدينة تبوك.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، في 8 مايو الماضي، أنه سيسمح للنساء في المملكة العربية السعودية بقيادة السيارات ابتداء من 24 يونيو المقبل.

وأمر الملك سلمان بن عبد العزيز، العام الماضي، برفع الحظر المفروض على قيادة النساء للسيارات في المملكة، وذلك بداية من 24 يونيو 2018، بعد اتخاذ كافة الإجراءات والتحضيرات لتحقيق تلك الخطوة، التي لاقت استحسانًا كبيرًا في السعودية.