تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة السعودي:لا نستهدف سعراً محدداً للنفط بل توازن السوق

وزير الطاقة السعودي:لا نستهدف سعراً محدداً للنفط بل توازن السوق
وزير الطاقة السعودي خالد الفالح - أرشيفية

الرياض – مباشر: قال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، اليوم الخميس، إن المملكة تستهدف توازن سوق النفط وليس سعراً محدداً للخام.

وأضاف الفالح؛ وفقاً لرويترز، "غير صحيح أننا أعطينا تصورات معينة لزيادة إنتاج النفط، لكن الصحيح أننا بحاجة إلى ضخ معروض في السوق".

وأوضح الوزير، أن العالم يواجه نقصا كبيرا في المعروض النفطي في النصف الثاني من 2018 مما يستلزم ضخ إمدادات إضافية بنحو مليون برميل يوميا للحيلولة دون شح السوق.

وقال الفالح، يوم الأربعاء، على هامش اجتماع أعضاء منظمة "أوبك" في مدينة "فيينا"، إن سوق النفط يحتاج إلى مزيد من الإمدادات خلال النصف الثاني من العام الجاري، وإن المنظمة تتلاقى نحو قرار جيد بشأن سياسية الإنتاج النفطي خلال الأسبوع الجاري.

وتعقد الدول الأعضاء بمنظمة "أوبك" في الفترة الحالية اجتماعاً ممتداً حتى الجمعة القادمة لدراسة مدى الالتزام باتفاق خفض الإنتاج في فيينا، على أن يعقب ذلك محادثات بين المنظمة ومنتجين من خارجها.

وتجتمع في فيينا يومي 22 و23 من الشهر الجاري لجنة فنية بين أوبك والمنتجين المستقلين، بقيادة روسيا لمراجعة تطورات سوق النفط العالمية؛ بهدف استعادة الاستقرار بشكل دائم بما يناسب مصالح المنتجين والمستهلكين معاً.

أخبار متعلقة:

السعودية: ملتزمون بضمان توافر إمدادات نفطية كافية في السوق

وكالة:السعودية تواجه صعوبات لحشد منتجي النفط الخليجيين قبيل اجتماع أوبك

عمان: إيران ستوافق على زيادة إنتاج "أوبك" النفطي

وزير النفط الكويتي:لا تصورات محددة بشأن زيادة الإنتاج أو خفضه