TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إنفستكورب" يرصد السوق الائتمانية والفرص الاستثمارية

"إنفستكورب" يرصد السوق الائتمانية والفرص الاستثمارية
ورقة بحثية جديدة بعنوان "فرص السوق الائتمانية"
إنفستكورب
INVCORP
0.00% 11.50 0.00

مباشر: طرح بنك "إنفستكورب"، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، (INVCORP)والمدرج فى سوق البحرين المالي، اليوم الخميس، ورقة بحثية جديدة بعنوان "فرص السوق الائتمانية" تقترح ست استراتيجيات مرتبطة بالقطاع الائتماني، والتي تمتلك القدرة على تحقيق قيمة استثمارية في ظل ظروف وأوضاع السوق الحالية.

وأوضح البنك فى بيانه الذى تلقى "مباشر" نسخة منه، أن الورقة البحثية ساهم في كتابتها كل من جون فريزر، رئيس وحدة "إنفستكورب لإدارة الائتمان" في الولايات المتحدة؛ وجوناثان فيني، الرئيس المشارك للأبحاث وحلول الاستثمارات البديلة لدى "إنفستكورب"؛ وغريغوري بيرمان، الرئيس المشارك للأبحاث وحلول الاستثمارات البديلة لدى "إنفستكورب".

وتناقش الورقة عدة موضوعات مثل قروض العقارات السكنية في الولايات المتحدة الأمريكية، والأوراق المالية المدعومة بضمان رهن عقار سكني حان موعد استحقاقها، وقروض البنوك الإيطالية المتعثّرة، والقروض الممتازة المضمونة، إلى جانب التزامات القروض المضمونة.

وإجمالاً، يوضح "إنفستكورب" أهمية هذه الاستراتيجيات التي تضع أمام المستثمرين مجموعة واسعة من الفرص الفعّالة التي تحقق عوائد مجزية بالرغم من ظروف البيئة الائتمانية الراهنة.

وقال جون فريزر، رئيس وحدة "إنفستكورب لإدارة الائتمان" في الولايات المتحدة: "على الرغم من الضغوط التي تواجهها الأسواق حالياً عقب ارتفاع معدلات الفائدة بالولايات المتحدة، والذي صاحبه انخفاض في الهامش الائتماني، إلا أن هناك حزمة من الاستراتيجيات الائتمانية الفعّالة التي تقدم للمستثمرين فرصاً استثمارية واعدة.

ويركز ’إنفستكورب’ على تنفيذ استراتيجيات محددة بما في ذلك القروض الممتازة المضمونة والتزامات القروض المضمونة والتي من شأنها أن تحقق قيمة للمستثمرين المتطلعين إلى تأمين أنفسهم من تبعات ارتفاع معدلات الفائدة على أصول الدخل الثابت التقليدية".

وأشار جوناثان فيني، الرئيس المشارك للأبحاث وحلول الاستثمارات البديلة لدى "إنفستكورب": "لطالما يعتمد إنفستكورب على معرفته الواسعة وخبراته الطويلة في مواجهة تحديات البيئة الائتمانية من أجل تحديد صناديق التحوّط المتطوّرة التي تتمتع بمكانة جيدة تؤهلها للاستفادة من الإضطرابات والظروف التي تلقي بظلالها على الصناعة.

وتُعد صناديق التحوّط، لاسيّما في أسواق رأس المال المتوسط، منصّة لاستكشاف الفرص الاستثمارية النشطة التي تحقق عوائد مجزية، وذلك من خلال تحليل الأحداث المؤسسية البارزة التي قد تؤثر على حياة وهيكل رأس مال الشركات".

ويستعرض "إنفستكورب" في هذه الورقة البحثية دور هذه الاستراتيجيات الائتمانية الفرعية في توليد العوائد الاستثمارية من خلال دعم المستثمرين بفرص لا تعتمد بشكل كبير على معطيات السوق.

كما يركز البنك على الضغوط الأخيرة على الهامش الائتماني وارتفاع معدلات الفائدة من جانب الاحتياطي الفدرالي الأمريكي، فإن هذه الاستراتيجيات قادرة على تأمين عوائد متنوعة وجاذبة مع تحقيق هامش أمان.

وكان "إنفستكورب"، أعلن عن تأسيس وحدته " إنفستكورب لإدارة الائتمان" خلال العام الماضي بعد الاستحواذ على شركة "3i لإدارة الدين" في مارس 2017.

وتدير هذه الوحدة اليوم أصولاً مُدارة تزيد قيمتها عن 11 مليار دولار، وتستثمر بشكل رئيسي في ديون الشركات الممتازة والمضمونة التي صدرت عن مؤسسات كبيرة ومتوسطة الحجم في منطقة أوروبا الغربية والولايات المتحدة.

جدير بالذكر، أن أعمال وحدة حلول الاستثمارات البديلة انطلقت عام 1996، وتدير حالياً أصولاً مُدارة بقيمة 4 مليارات دولار، والتي تغطي حلولها المخصصة الخاضعة لإشراف عدة مدراء إلى جانب شراكات صناديق التحوّط وعلاوات المخاطر البديلة ومحافظ الفرص الاستثمارية الخاصة.

 بما في ذلك الأصول المدارة التي يتولى مسؤوليتها مديرون من الطرف الثالث والأصول الخاضعة لوصايا استشارية غير تقديرية والتي يتلقى من خلالها "إنفستكورب" رسوماً يتم احتسابها على أساس الأصول المُدارة.