TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بينها "آبل"..السعودية تمنح تراخيص الاستثمار لـ3 شركات عالمية بملكية 100%

بينها "آبل"..السعودية تمنح تراخيص الاستثمار لـ3 شركات عالمية بملكية 100%
تبلغ استثمارات الشركات 650 مليون ريال خلال 5 سنوات

الرياض – مباشر: ذكرت صحيفة محلية، اليوم الخميس، أنه جرى إصدار تراخيص تجارية لثلاث شركات عالمية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، بملكية 100% في السعودية.

وتم إصدار التراخيص، وفقا لصحيفة "الاقتصادية" ، لشركات: "آبل"، وذد.تي.إي"، و"إتش.بي.إي"، بحجم استثمارات 650 مليون ريال خلال 5 سنوات، في وقت يلقى قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات اهتماما تنمويا محليا، مع تطوير فرص الاستثمار في الخدمات السحابية.

وأشارت الصحيفة، وفقا لتقرير، إلى أنه جرى التواصل مع 20 شركة محلية وعالمية، مثل شركة "إيرباص" و"ريثيون" و"الكو" و" الزاهد للمعدات الثقيلة"؛ بهدف توطين استثماراتهم في السعودية وتأسيس شراكات استثمارية جديدة.

وأضاف التقرير، إلى أنه تم التواصل مع الشركات للعمل مع شركات عالمية في مجال النقل والخدمات اللوجستية، مثل شيفرون لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال محطات وقود لتموين السفن.

وكذلك دعم مشروعي مصهر النحاس لدراسة إنتاج 400 ألف طن من النحاس، و200 ألف طن من الزنك، و50 ألف طن من الرصاص، وتصنيع نترات الألمنيوم لإنتاج 300 ألف طن من نترات الألمنيوم.

وتوصلت الهيئة العامة للاستثمار، إلى اتفاق مع شركة "ذد.تي.إي" لزيادة استثماراتها في السعودية لتصل إلى 200 مليون ريال خلال 5 سنوات، وكذلك التوصل إلى اتفاق لحصول "باي فورت" العاملة في تقديم حلول الدفع الإلكتروني للحصول على ترخيص خدمي برأس مال مدفوع مليون ريال، واستثمار متوقع في حدود 10ملايين ريال خلال 5 سنوات.