TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العربية للطيران بأدنى مستوياته في عام بعد الانكشاف على "أبراج"

العربية للطيران بأدنى مستوياته في عام بعد الانكشاف على "أبراج"
السهم بأدنى مستوى بلغه السهم منذ مايو 2017 ليتخلى بذلك عن مستويات الدرهم

من: بدور الراعي

دبي - مباشر: شهد سهم العربية للطيران، المدرج أسهمه بسوق دبي المالي تراجعات ملحوظة؛ وذلك في أعقاب الإعلان عن انكشافها على مجموعة أبراج المتعثرة بنحو 336 مليون دولار.

وبحلول الساعة 11:20 بتوقيت الإمارات سجل السهم تراجعاً بنحو 5.77%، إلى مستوى 0.980 درهم وهو أدنى مستوى بلغه السهم منذ مايو 2017 ليتخلى بذلك عن مستويات الدرهم.

وتصدر أيضاً السهم قائمة التداولات بنحو 48.34 مليون درهم، من خلال التداول على 49.27 مليون سهم، بعد تنفيذ 406 صفقات.

وأعلنت شركة "العربية للطيران" في بيان توضيحي، اليوم الخميس، أن قيمة استثماراتها في الصناديق المملوكة لشركة "أبراج الإماراتية" تبلغ 336 مليون دولار من خلال محافظ استثمارية واستثمارات قصيرة المدى.

وقالت شركة "العربية للطيران" أمس، إن استثماراتها في الصناديق المملوكة لشركة "أبراج الإماراتية" لها تأثير على المحفظة الاستثمارية للشركة فقط، ولا يوجد أثر جوهري على أعمالها اليومية والمستقبلية، أو على السيولة النقدية لديها.

وقالت إنها عينت ممثلاً لها أمام المحكمة التي تنظر بطلبات إعادة هيكلة شركة "أبراج".

وقال المحلل المالي عضو المجلس الاستشاري الوطني لمعهد الاستثمار والأوراق المالية البريطاني في الإمارات، وضاح الطه، إن الاستثمارات ليس لها علاقة بالعمليات للعربية وأن تأثير إيرادات الاستثمارات قياساً بإيراد العمليات التي تعد محدودة للغاية.

وأشار الطه إلى أن التأثير الأهم سيكون على القيمة الدفترية للشركة وقيمتها السوقية بشكل مؤقت، وعلى السيولة (الفائضة) وليست سيولة العمليات.

وراجع المؤشر العام لسوق دبي المالي في تلك الأثناء بنحو 1.34% إلى مستوى 2883.37 نقطة ليفقد من خلالها 39.46 نقطة بعد التداول على 108 ملايين سهم وبقيمة 143.36 مليون درهم.

وأكدت "العربية للطيران" أمس أنها تملك استثمارات في صناديق استثمارية عائدة لشركة أبراج؛ وذلك كجزء من محفظتها الاستثمارية.

وقالت إنها عينت فريقاً من الخبراء الذين يعكفون بشكل نشط مع جميع الدائنين والمعنيين بهذه المسألة لضمان حماية استثمارات الشركة.

وأوضح الطه أن الشركة لديها استثمارات من خلال أبراج كابيتال تقدر ب 460 مليون درهم تقريباً، كما أن أبراج لديها إعادة هيكلة وإخفاق كبير نشأ بسبب شكاوى عملاء على خلفية مخالفات في إدارة صندوق استثماري في المجال الصحي.

وأكد الطه أن تعثر أبراج كابيتال لم يكن جديداً، مشيراً إلى أنه كان من المفترض الإفصاح بوقت أقرب من ذلك، مشيراً إلى أنه من الغريب أن حصة بنك المشرق في أسهم العربية بدأت تتناقص منذ أسابيع إلى أن اختفت دون الـ 5%.