TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"شعبة الطوب" بمصر ترفع أسعار منتجاتها بنسبة 45%

"شعبة الطوب" بمصر ترفع أسعار منتجاتها بنسبة 45%
رئيس شعبة الطوب يتوقع ارتفاع أسعار العقارات بنسبة 4.5% بعد زيادة أسعار منتجات الشعبة

القاهرة - مباشر: أقرت شعبة الطوب والحراريات بغرفة الصناعة ومواد البناء التابعة لاتحاد الصناعات المصري، زيادة أسعار منتجاتها بمقدار 45%، نتيجة لارتفاع أسعار الوقود.

وذكرت الجمعية العمومية لشعبة الطوب والحراريات، اليوم الأربعاء، أن صعود أسعار المحروقات أدى لارتفاع تكلفة إنتاج الطوب بنسبة 45%، في ظل زياد طاقة الاحتراق بنسبة 67%، والجاز بنحو 50%، والكهرباء بمقدار 26%، فضلاً عن صعود أجور العمال بـ15%، وفقاً لموقع "اليوم السابع".

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية، قد أعلنت عن موافقة مجلس الوزراء المصري على زيادة أسعار المواد البترولية، بداية من يوم السبت الموافق 16 يونيو، ثاني أيام العيد، ليصبح بنزين 95 سيكون بقيمة 7.75 جنيه للتر، والبنزين 92 بقيمة 6.75 جنيه للتر، وبنزين 80 سيُباع بقيمة 5.50 جنيه لكل لتر.

وقال على سنجر رئيس شعبة الطوب، أن الجمعية العمومية وافقت على زيادة الأسعار المقررة للمصانع قبل احتساب تكلفة النقل والتي تبلغ حوالى 140 جنيها داخل القاهرة الكبرى، بحيث يبلغ سعر الوحدة (ألف طوبة) بالنسبة لحجم 24 سم 650 جنيها، و600 جنيه بالنسبة لحجم 22 سم، و500 جنيه للطوبة البالغة 20 سم.

وذكر سنجر، أن الطوب يمثل نسبة تتراوح من 7% إلى 10% من تكلفة بناء المنشأة الواحدة، لذلك توقع أن يؤثر ارتفاع أسعار الطوب على سعر المنشأة النهائي بنسبة 4.5%.

وأشار، إلى أنه سيتم أرسال قرار الجمعية العمومية للشعبة متضمنا الأسعار الجديدة إلى وزارة الاسكان للحصول على موافقتها على تلك الزيادات غداً، تمهيدا لاعتمادها بالمناقصات للمشروعات الجديدة.

وأضاف، أنه في إقرار الأسعار الجديدة سيتم التعامل بها اعتبارا من يوم السبت المقبل.