عمان: إيران ستوافق على زيادة إنتاج "أوبك" النفطي

عمان: إيران ستوافق على زيادة إنتاج "أوبك" النفطي
زاد سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنحو 0.3% عند مستوى 75.30 دولار للبرميل

مباشر: ذكر وزير النفط العماني، محمد بن حمد الرمحي، أنه يعتقد أن إيران ستوافق على زيادة الإنتاج النفطي خلال اجتماع الدول الأعضاء بمنظمة "أوبك" مع منتجين من خارجها في فيينا.

وقال محمد حمد الرمحي، اليوم الأربعاء، أن الاجتماع المنعقد بالفترة الحالية في مدينة فيينا، والممتد إلى يوم الجمعة القادم، سيعالج موضوع الالتزام الزائد بتخفيضات إمدادات النفط، منوهاً أن جمهورية إيران "متعاون للغاية" في ذلك الأمر، وفقاً لوكالة "رويترز".

وذكرت صحيفة "سيدا" الأسبوعية نقلاً عن مسؤول إيراني اليوم، أن بلاده توافق على زيادة إنتاج النفط خلال الفترة القادمة، ولكن بشرط أن لا تختص دولة بعينها بتعويض نقص الإمدادات عن باقي الدول الأعضاء.

وكان وزير النفط الكويتي، قد صرح أمس الثلاثاء، أن أعضاء منظمة "أوبك" والمنتجين من خارجها، سيتخذون القرار المناسب يوم الجمعة القادم، للحفاظ على استقرار سوق النفط العالمي.

وكانت أسعار النفط قد شهدت ارتفاع خلال الفترة الماضية، مع مخاوف المستثمرين بشأن تأثر الإمدادات من الخام، مع قرار الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، والاتجاه إلى فرض عقوبات اقتصادية على نظام طهران، فضلاً عن تراجع إنتاج دولة فنزويلا.

وبحلول الساعة 2:44 مساءً بتوقيت جرينتش زاد سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنحو 0.3% عند مستوى 75.30 دولار للبرميل، كما صعد سعر عقود خام "نايمكس" تسليم يوليو بنحو 1.3% عند 65.92 دولار للبرميل.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات