TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

5 دول تستحوذ على 47% من واردات أبوظبي

5 دول تستحوذ على 47% من واردات أبوظبي
بلغت القيمة الإجمالية لواردات الإمارة 26.3 مليار درهم خلال الربع الأول

دبي - مباشر: ساهمت خمس دول بنسبة 46.6 % من إجمالي واردات إمارة أبوظبي خلال الربع الأول من العام الجاري.

ووفقاً لوكالة وام الإماراتية، جاءت اليابان بالمركز الأول بينها بقيمة 3.1 مليار درهم، تلتها كل من المملكة العربية السعودية الولايات المتحدة الأمريكية والهند والصين.

وبلغت القيمة الإجمالية لواردات الإمارة 26.3 مليار درهم خلال الربع الأول من عام 2018، وذلك حسب الأرقام الصادرة عن مركز الإحصاء في أبوظبي اليوم.

وحلت سلطنة عمان بالمركز الأول في واردات قطاع الأفراد بعدما بلغت قيمة السلع الواردة منها 30.6 مليون درهم تلتها كل من اليابان وإيطاليا والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية، وشكلت هذه الدول نسبة 57.5 % من اجمالي القطاع.

و على صعيد الصادرات بلغت القيمة الإجمالية 11.6 مليار درهم خلال الربـع الأول من عام 2018.

وتصدرت الصين المركز الأول في مجموع صادرات قطاع الأعمال من حيث المساهمة بقيمة 1.8 مليار درهم، تلتها المملكة العربية السعودية والكويت ومملكة البحرين والهند، وساهمت هذه الدول بنسبة 52.9 % من إجمالي القطاع.

وبلغت مساهمة أهم خمس شركاء تجاريين بنسبة 87.4 % من إجمالي صادرات قطاع الأفراد في إمارة أبوظبي.

وحلت بنغلاديش في الصدارة بعدما بلغت قيمة السلع الصادرة لها 57.5 درهم، تلتها كل من الهند والمملكة العربية السعودية وعمان والكويت.

وشكلت أهم خمس دول 83.3 %من إجمالي قطاع المصدرين وجاءت فرنسا في المرتبة الأولى من حيث المساهمة حيث بلغت قيمة الصادرات لها 8.8 مليون درهم تلتها كل من ألمانيا وإيطاليا وجيبوتي وإسبانيا.

وتصدرت الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول في واردات قطاع الحكومة بقيمة بلغت 530.3 مليون درهم، تلتها كل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا وسويسرا، وشكلت هذه الدول الخمس نسبة 92.7 %من إجمالي قيمة القطاع.

وساهمت كل من سلع "اللؤلؤ والأحجار الكريمة أو شبه الكريمة والحلي المقلدة" و"العربات والطائرات والبواخر ومعدات نقل مماثلة" و"الحيوانات حية ومنتجات المملكة الحيوانية"، بنسبة 94.5 % من إجمالي مجموع صادرات قطاع الأفراد.

وساهمت كل من سلع "عربات و طائرات وبواخر ومعدات نقل مماثلة" و"حيوانات حية و منتجات المملكة الحيوانية" وسلع "مواد نسيجية ومصنوعاتها" بنسبة 68.3% من إجمالي واردات قطاع الأفراد.